رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط: بنك الاستثمار القومي سيساعد في حل أزمة «وبريات سمنود»

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، ورئيس بنك الاستثمار القومي إن اجتماع اليوم الخميس، بين رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزراء الصناعة والقوى العاملة والتخطيط والأطراف المعنية لمناقشة سبل حل أزمة «وبريات سمنود» وخاصة مشكلة التأمينات، مشيرا إلى أن بنك الاستثمار القومي سيتدخل في المساعد على حل الأزمة الموجودة.

وأوضح «العربي»، أن الحكومة الحالية تهتم بقطاع الأعمال العام والعمال وتهتم بتسريع وتيرة الإنتاج وحل المشكلات القائمة وخاصة في قطاع الصناعة، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى محافظة الغربية تعتبر رسالة تصالح واضحة مع قطاع هام في الدولة.

وأضاف أنه خلال الفترة القادمة سيتم القيام بالعديد من الزيارات الميدانية لكافة القلاع والمناطق الصناعية المختلفية دون استثناء لمعرفة مشاكل العمال وسماعها على أرض الواقع والمناقشة معهم والتوصل إلى حلول.

وأشار إلى أن الجزء المخصص من حزمة المساعدات الثانية التي ضختها الحكومة للاستثمار بالاتفاق مع الجانب الإماراتي يتم حاليا العمل بها في تنفيذ المشروعات ومنها إقامة الوحدات السكنية والمدارس والوحدات الصحية، لافتًا إلى أنه يتم عمل جولات ميدانية لمتابعة سير تنفيذ المشروعات بصورة دورية.
الجريدة الرسمية