رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انتهاء إضراب العاملين بالبريد.. وانتظام صرف المعاشات

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

يبدأ انتظام صرف المعاشات بجميع مكاتب البريد اليوم الخميس، بعد إنهاء إضراب العاملين فيه بعد اجتماع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس مع ممثلي العاملين بالهيئة القومية للبريد بمناطق القاهرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، قنا، الجيزة، الغربية، المنوفية والشرقية وحضور بعض قيادات الهيئة للاستماع إلى مطالب العاملين ودراسة إمكانية تنفيذها بما يحقق مصلحة أبناء الهيئة وفقا للموقف المالي الحالي لهيئة البريد.


وبحسب بيان أصدرته الوزارة،، اتفق الوزير مع ممثلي العاملين على تشكيل لجنة على أعلى مستوى من الهيئة، تضم عناصر قانونية ومالية وإدارية ومن الإدارة العليا، للنظر في منح العاملين علاوة دورية بنسبة 7% من أساسي المرتب، والتأكيد على تطبيق قرار الحد الأدنى للدخل على العاملين بالهيئة، وتوزيع مكافأة للعاملين بناءً على الأداء المالي للهيئة دون المساس بالمكافآت الجماعية المعمول بها حاليا.

وأوضح البيان أن اللجنة ستبدأ عملها الأحد القادم ولمدة أسبوع، على أن ترفع تقريرها للعرض على أول اجتماع لمجلس الإدارة بعد الانتهاء من أعمالها.

واعتبر وزير الاتصالات، وفقا للبيان، أن التشكيك في الأرقام والإحصائيات الخاصة بالهيئة، وظهور ذلك للرأي العام، «قد يؤثر بالسلب على مسيرة البريد»، وقال إن الاستعانة ببعض أصحاب الخبرات المتخصصة «لا يكون إلا في أضيق الحدود وفي مجالات نادرة».
الجريدة الرسمية