رئيس التحرير
عصام كامل

إبراهيم محلب: نعمل على ضمان نزاهة وحسن تنظيم الانتخابات المقبلة.. «إحنا في حرب واللي مش مستعد يضحي يقدم استقالته».. مشاكل مصر كثيرة وتحتاج إلى «جراحات عاجلة».. وحكومة «الببلاو

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة الحالية ستعمل خلال الفترة المقبلة على ضمان نزاهة الانتخابات وحسن تنظيمها.

وقال «محلب»، في تصريحات خاصة لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، أمس الأربعاء، إن «الانتخابات ستمر بسلام وسنسيطر على الأمن وسينتخب الشعب رئيسه»، مشيرا إلى أن الأوضاع الأمنية شهدت تحسنا كبيرا خلال هذه الفترة.

وناشد رئيس الحكومة، كافة المسئولين في الدولة القيام بدورهم على أكمل وجه، قائلا: «نضع أمامنا النصر أو الشهادة، إحنا في حرب، واللي مش مستعد يعمل كدة يقدم استقالته أفضل».

وأشاد «محلب»، بأداء حكومة الدكتور حازم الببلاوي، وبالدور الذي قامت به خلال الفترة الماضية، موضحًا أن «الببلاوي»، وافق على تولي المسئولية في لحظة فارقة وأن حكومته أدت ما عليها في ظل الظروف والإمكانيات المتاحة وجميع الوزراء عملوا بوطنية.

وأضاف أن المشاكل التي تمر بها مصر كثيرة وتحتاج إلى جراحات عاجلة، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر صعبة للغاية.

وتطرق بالقول:«لا نمتلك رفاهية الفلوس أو حتى رفاهية الوقت»، مضيفًا أنه أبلغ عمال الغزل والنسيج بالمحلة، أن الدولة لا يوجد بها أموال، فكان ردهم: «هنشتغل».

وناشد رئيس الوزراء، الشعب المصري بالوقوف بجانب الرئيس القادم ومساندته في ظل هذه الظروف الصعبة، مشيرا إلى أن جميع دول العالم التي نجحت في تجاوز أزماتها وكان السبب في ذلك وجود قائد لديه رؤية ودعم الشعب له. 

وعند سؤاله عن موقف الحكومة من التقرير الذي أصدره المجلس القومي لحقوق الإنسان أمس، عن فض اعتصام رابعة قال «محلب» إن الحكومة تتابع كافة التقارير التي تصدرها المنظمات الحقوقية، مشيرا إلى أنه «لا نجاح لأي حكومة إلا بمراعاة الله في حقوق الإنسان».
الجريدة الرسمية