رئيس التحرير
عصام كامل

وفد مصر في جنيف يعرض عنف «الإخوان» أمام المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

عقد الوفد المصرى في جنيف أمس الأربعاء، لقاء مع ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان، ودارت المباحثات بين الوفد الذي يرأسه أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال حول الوضع القائم في ظل وجود بعض حالات العنف والرد على ما يثار عن مجريات الأحداث في الشارع.

وضم اللقاء الوفد الرسمى الممثل في كل من الدكتور كمال الهلباوي، نائب رئيس لجنة الخمسين والنائبة ماريان ملاك والمهندس عمرو مكي نائب رئيس حزب النور. 

وأرجع «الفضالي»، ما ينشر في تقارير حقوق الإنسان في الغرب إلى ما تتناوله وسائل الإعلام الغربية من مغالطات ومعلومات كاذبة تدفع بها جماعة الإخوان الإرهابية.

وقام أحمد الفضالي، خلال الجلسة التي انعقدت على هامش المؤتمر العالمى لحقوق الإنسان بالقاعة 22 بمقر الأمم المتحدة والخاصة بمتابعة الأوضاع داخل مصر بتوضيح الحقائق بشأن المزاعم التي روجت لها جماعة الإخوان عن انتهاكات حقوق الإنسان بمصر.

وشارك فيها ممثلون عن العديد من دول العالم والمنظمات العالمية وسفراء كل من كندا ونيوزيلندا وسويسرا والإمارات والسعودية والكويت والمغرب وفلسطين والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في جنيف وعدد من السفراء العرب والافارقة وبعض الناشطين في مجال حقوق الإنسان بالعالم.

وبناء على طلب «الفضالي» عرض مسئولو القاعة بالأمم المتحدة الفيديوهات التي رصدت جرائم الإخوان والعنف الذي يمارسونه ضد الشعب المصرى، ما أثار اعتراضات ودعاوى بالإنكار من جانب بعض الحاضرين من المتعاطفين مع الإخوان.
الجريدة الرسمية