رئيس التحرير
عصام كامل

الفراعنة تتألق في النمسا.. المنتخب يتجاوز البوسنة بهدفين في الاختبار الأول لشوقي غريب.. عودة الحضري لحماية العرين من جديد.. تألق لافت لصلاح وجدو وفتحي.. وظهور لامع للنجوم الجدد

المنتخب الوطني-صورة
المنتخب الوطني-صورة ارشيفية

نجح المنتخب الوطني في عبور الاختبار الأول له مع مدربه الجديد شوقي غريب وجهازه المعاون بفوزه على منتخب البوسنة والهرسك المتأهل لمونديال كأس العالم بهدفين دون رد في المباراة الودية التي أقيمت على الأراضي النمساوية.
وشهدت المباراة عودة الحارس العملاق عصام الحضري لحماية عرين المنتخب بعد غياب دام عاما كاملا كما شهدت تألقا لافتا لمحمد صلاح ومحمد ناجي جدو اللذين أحرزا هدفي المباراة.
كما شهدت المباراة تألقا لافتا للاعبين المنضمين جدد للمنتخب مثل علي غزال وشوقي السعيد ورامي ربيعة بالإضافة إلى إبراهيم عبد الخالق وعمرو جمال.
وتبادل المنتخبان السيطرة على الكرة في الـ15 دقيقة الأولى حيث أضاع خالد قمر فرصة للمنتخب في الدقيقة 4 بعد عرضية من محمد صلاح قبل أن يجري منتخب البوسنة تغييرا في الدقيقة 10 بخروج سمير ماروفيتش المعتزل بعدها اعتمد المنتخب البوسني على الهجمات المرتدة.

وتمكن المنتخب البوسني من الاستحواذ على مجريات اللعب بعدها سدد صانع الألعاب ليياليتش تسديدة قوية في الدقيقة 30 ولكنها مرت من فوق القائم، بعدها أضاع دزيكو كرة تصدى لها شريف إكرامي ببراعة في الدقيقة 33 قبل أن يرد جدو بتسديدة قوية في الدقيقة 30 لمنتخب البوسنة فوق العارضة ليياليتش قبل أن يرد جدو بكرة من انفراد، ولكنه فشل في التعامل معها لينتهي الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب.
وفي الشوط الثاني نجح منتخب الفراعنة في السيطرة على المباراة والتقدم بالهدف الأول عن طريق محمد ناجي جدو في الدقيقة 52 من هجمة مرتدة سريعة قبل أن يضيف النجم محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 64 بعدها أضاع اللاعب نفسه هجمة محققة في الدقيقة 73 بعد أن انفرد بالمرمى ولكنه في فشل في التسجيل لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بهدفين دون رد.
وأشعل جمهور البوسنة عددا من الشماريخ في الدقيقة 66 من عمر المباراة الودية وذلك عقب تسجيل محمد صلاح للهدف الثاني.
وألقت الجماهير الشماريخ على مرمى عصام الحضري مما دفع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب للاحتجاج رسميا لحكم المباراة.
وتواجد ما يزيد على 10 أشخاص من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، في مدرجات ملعب تيرول بمقاطعة أنسبورك النمساوية، والذي احتضن المباراة، حاملين شعار "رابعة". 
يأتي هذا على الرغم من تحذيرات الأمن النمساوي بمنع وجود أي شعارات سياسية خلال اللقاء.

الجريدة الرسمية