رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم العالي: الدراسة في موعدها والحرس على أبواب الجامعات

فيتو

قال الدكتور وائل الدجوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن بداية الفصل الدراسي الثانى في موعدها السبت المقبل، وانتهاء أعمال الامتحانات للفصل الثانى ستكون يوم الخميس الموافق 26 يونيو من العام الجارى، على أن تكون إجازة عيد شم النسيم يوم الأحد ولمدة يوم واحد فقط.


وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد بمجلس الوزراء، منذ قليل، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، أن الجامعة كيان كبير يخدم قطاعات عديدة ويجب المحافظة عليها، مؤكدا على أن الشرطة ستتواجد أمام الأبواب الرئيسية وسيتم استدعاؤها بناء على طلب من رئيس الجامعة في حالات الشغب.

وطالب المجلس، في بيان له منذ قليل، كل جامعة بمراعاة إتمام العملية التعليمية في الفصل الثانى للعام الجامعى 2013/ 2014 حسب ظروفها، من خلال إطالة اليوم الدراسى أو استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع من السبت وحتى الخميس، وتقوم كل جامعة بمراعاة تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى جميع البرامج الدراسية.

وأشار البيان إلى أن المجلس بحث أساليب حفظ الأمن داخل الجامعات في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية، بحيث تتواجد الشرطة خارج الحرم الجامعى، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة ذلك عندما يتعرض أمن الجامعة للخطر.
الجريدة الرسمية