رئيس التحرير
عصام كامل

المعارضة الباكستانية تطالب الحكومة باتخاذ خطوات إيجابية مع طالبان

نواز شريف رئيس حزب
نواز شريف رئيس حزب المعارضة

حث نواز شريف رئيس حزب المعارضة الرئيسى فى باكستان اليوم "الخميس" الحكومة على أن تتخذ على الفور خطوات إيجابية ردا على عرض محادثات السلام الذى تقدمت به حركة طالبان الباكستانية.


وقال نواز شريف رئيس حزب "الرابطة الإسلامية نواز"، فى بيان صدر اليوم فى لاهور، إن عرض محادثات السلام الذى طرحته طالبان الباكستانية ينبغى أن يؤخذ على محمل الجد، ويجب على الحكومة ألا تضيع أى وقت فى اتخاذ خطوات ملموسة فى هذا الاتجاه.

ورفض نواز عرض القيام بدور الضامن، مؤكدا أن حزبه يدعم عملية الحوار مع طالبان لاستعادة السلام فى المنطقة لاسيما فى أفغانستان المجاورة.

وأكد أن الحرب والعنف ليسا هما الحل لأية مشكلة، وباكستان تواجه خسارة كبيرة لهذا التوتر، مشيرا إلى أن الشعب الباكستانى يريد السلام لأن التقدم والازدهار فى البلاد مستحيلان دونه.

كانت حركة طالبان قد أعربت مؤخرا عن رغبة مشروطة للتفاوض مع الحكومة، حيث صرح المتحدث باسم الحركة بأن المنظمة مستعدة لعقد محادثات مع الحكومة وأجهزة الأمن شريطة أن يضمنها نواز شريف رئيس حزب "الرابطة الإسلامية نواز" والملا فضل الرحمن رئيس حزب "جامعة علماء الإسلام فضل" ومنور حسن أمير حزب "الجماعة الإسلامية".
الجريدة الرسمية