رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "فيتو" ترصد آراء المواطنين حول ارتفاع أسعار الأسمنت ومواد البناء

فيتو

أثار ارتفاع أسعار الأسمنت والبناء، ووصول سعر طن الأسمنت لـ800 جنيه، استياء المواطنين، الذين أكدوا أن ارتفاع أسعار الأسمنت يزيد من أعباء المصريين ويحملهم فوق طاقتهم، مشيرا إلى أنه يؤدي أيضا إلى ارتفاع أسعار الشقق وهو ما يتسبب في انتشار حالات السرقة والبلطجة.


وفي جولة لـ"فيتو" رصدت عددا من آراء الشارع المصرى حول ارتفاع أسعار الأسمنت وما تداعياته على الحياة المعيشية وحركة العمل.

ورأى ضياء محمد، طالب جامعى، أن ارتفاع أسعار الأسمنت ضربة للشباب ولحركة العمل في مصر، ويساعد على خلق المزيد من حالة الاحتقان للحكومة، مضيفا أن الحكومات السابقة تسببت في كثير من الأزمات على رأسها ارتفاع الأسعار وكثرة المعاناة اليومية للمواطن، موضحا أن ارتفاع سعر طن الأسمنت يعرقل الشباب الذين يبنون مستقبلهم.

وأشار إلى أن القرار له تداعيات سلبية على المواطن المصرى الذي يسعى إلى مسكن ملائم يحتويه وتتمثل في ارتفاع أسعار الشقق بشكل مبالغ فيه.

وتساءل بعض المواطنين: "من المستفيد في ذلك هل الحكومة أم أصحاب الشركات المنتجة والتجار؟"، مشيرا إلى أن غياب الرقابة وعدم وجود تحكم في أسعار الأسمنت على حساب التكلفة سببان في ارتفاع الأسعار.

وطالب المواطنون بضرورة وضع آليات لضبط الأسواق في مصر بشكل عام، إلى جانب مراقبة الأسواق حتى لا يستغلها المواطنون من أصحاب النفوذ.
الجريدة الرسمية