رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. نتنياهو يهنئ جيش الاحتلال على ضبط الأسلحة الإيرانية

فيتو

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال، وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" على اعتراض سفينة الأسلحة الإيرانية التي حملت صواريخ بعيدة المدى إلى المنظمات في قطاع غزة.


وتحدث رئيس الوزراء مع كل من وزير الدفاع موشي يعلون ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق بيني غانتز ورئيس الموساد تامير باردو وهنأهم على المعلومات الاستخباراتية النوعية التي تم التقاطها وعلى تنفيذ العملية بشكل دقيق.

وقال رئيس الوزراء: "أود أن أهنئ الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية وقادة وجنود البحرية الذين اعترضوا سفينة أسلحة إيرانية سرية.
واستطرد: عندما تتحدث إيران مع الدول العظمى وتبتسم لها وتقول لها كلاما ناعما، هذه هي إيران نفسها التي ترسل أسلحة فتاكة إلى المنظمات الإرهابية وهي تقوم ذلك من خلال شبكة واسعة من العمليات السرية التي تجرى في كل أنحاء العالم من أجل إرسال الصواريخ وأسلحة فتاكة أخرى بغية ضرب المدنيين الأبرياء على حد وصف نتنياهو.

هذه هي إيران الحقيقية ولا يجوز أن هذه الدولة ستحصل على الأسلحة النووية. سنفعل كل ما يجب أن يتم فعله من أجل الدفاع عن مواطنينا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك سلاح البحرية الإسرائيلي أوقف فجر اليوم سفينة محملة بالأسلحة في البحر الأحمر على بعد نحو 1500 كيلومتر من سواحل إسرائيل كانت في طريقها إلى قطاع غزة.

وكانت السفينة محملة بقذائف صاروخية من طراز إم 302 حيث نقلت جوًا من مطار دمشق إلى إيران حيث تم تحميل سفينة بالقذائف وإخفاؤها في أكياس للأسمنت.

وأبحرت السفينة من إيران إلى العراق ومنه إلى ميناء بور سودان السوداني حيث أوقفتها إحدى الوحدات الخاصة لسلاح البحرية على الحدود بين إريتريا والسودان.

ورفعت السفينة التي يطلق عليها اسم "كلوس سي" العلم البنمي وكان على ظهرها 17 بحارا من جنسيات مختلفة.

وتبحر السفينة حاليا إلى ميناء إيلات حيث من المقرر أن تصل إليه بعد عدة أيام.

وقاد عملية الاستيلاء على السفينة رئيس هيئة الأركان الجنرال بيني غاتنس في غرفة العمليات في مقر هيئة الأركان إلى جانب قائد سلاح البحرية الميجر جنرال رام روتبيرج.

الجريدة الرسمية