رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. حرب تكسير العظام بين راقصات أرمينيا وتونس ولبنان في أفلام الموسم الصيفي.. السبكي يكتفي بهيفاء وهبي.. وبرديس تتحدى صافيناز.. وكاريمان التونسية مفاجأة الموسم.. والقشاش كان البداية

فيتو

من المتوقع أن يشهد شهر أبريل المقبل حربا شرسة بين الراقصات الاستعراضيات، اللائى يشاركن ربما لأول مرة في عدد من الأفلام الجديدة التي يتم عرضها بدور السينما خلال هذا الموسم، وذلك بعد نجاح السبكى في الاستعانة بصاروخ الرقص الشرقى صافيناز والتي كانت عاملا كبيرا في نجاح فيلم القشاش بتبلوهاتها الاستعراضية التي أذهلت الجميع.


وعلى رأس تلك الأفلام فيلم "سالم أبو أخته" الذي يقوم ببطولته كل من محمد رجب وأيتن عامر وحورية فرغلى، إذ استعان المنتج أحمد السبكى بالراقصة الاستعراضية صافيناز، بعد نجاحها الكبير الذي حققته في فيلم "القشاش" وكانت عاملا أساسيا في تحقيق الفيلم لإيرادات جيدة رغم الظروف التي صاحب عرضه، وحفلاتها المتعددة التي أحيتها سواء في احتفالات رأس السنة أو أعياد المسيحيين أو للجاليات العربية بالخارج.

وربما كان ذلك هو السبب الذي جعل منتجة فيلم "صرف صحى" ابتسام مكى تبحث هي الأخرى عن راقصة استعراضية تنافس بها صافيناز التي تتسبب في نجاح أي فيلم تشارك به بسبب شعبيتها الكبيرة.

وبالفعل استقرت مكى على الراقصة الاستعراضية "برديس" لتشركها في أول تجربة لها في مجال السينما، وتوقع البعض أن تسحب برديس البساط من صافيناز خلال هذا الموسم لما تتمتع به من كاريزما خاصة في الرقص الشرقى.

ولم تنتظر مكى شهر أبريل لكى تقوم بالدعاية الخاصة بالفيلم، حيث نشرت صورا للراقصة برديس لكى تساعد على الترويج للفيلم من الآن، وحتى عرضه خلال شهر أبريل، ما جعل العديد ينتظر عرض الفيلم لكى يرى الفقرة الاستعراضية التي تقدمها خلال الفيلم.

أما المنتج محمد السبكى فاعتمد على نجومية اللبنانية هيفاء وهبى في فيلمها الجديد "حلاوة روح" لكى ينافس بها الأفلام الأخرى التي تعتمد على راقصات حيث رفض الاستعانة براقصة استعراضية، واكتفى برقص هيفاء وهبى ضمن أحداث الفيلم داخل ملهى ليلى.
ومنعته نجومية هيفاء من الاستعانة براقصة أخرى تنافس هيفاء داخل الفيلم، خاصة أن هيفاء اشترطت عند التعاقد مع السبكى على أن تكون البطلة الوحيدة في الفيلم دون تدخل أي فنانة أخرى من جيلها.

وتعتبر الراقصة الاستعراضية كاريمان التونسية مفاجأة الموسم، حيث إنها تشارك في فيلم "لحوم البشر" مع المخرج علاء شاكر وتقدم كاريمان خلال الفيلم أكثر من رقصة استعراضية، وتوقع لها الجميع نجاحًا كبيرًا، خاصة أنها أعلنت قبل ذلك أنها تستطيع منافسة أي راقصة أخرى سواء في مصر أو تونس.
الجريدة الرسمية