رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محلب لعمال "غزل المحلة": الاحتجاجات لن تبني مصر

فيتو

خطب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في عمال شركة غزل المحلة بالغربية من نافذة داخل ساحة فناء الشركة.

وقال "إن حافز الـ200 جنيه الذي تظاهر العمال من أجله سيكون 200 ألف بعد عودة عجلة الإنتاج والدوران والنهوض بالقطاع العام والعودة به إلى سابق عهده".


وأضاف المهندس محلب أن مصر لن تبنى بالمظاهرات ولا بالاحتجاجات ولكن مصر ستبنى بعمل دراسات للمصانع وتعرف احتياجاتها ونبدأ في تلبيتها وإعادتها إلى الطريق الصحيح وأنه عندما كان في المقاولين العرب لم يكن يمنعه عن العمال باب وكانت ظروفها أسوأ من شركة غزل المحلة وبفضل الله عادت لريادتها.

وأشار إلى أن الفترة القادمة سيكون فيها العمل هو الطريق والإنتاج وليس الاحتجاج يجب أن يكون شعار هذه المرحلة.

وأكد أنه كلما زاد الإنتاج زاد الاستهلاك وهذا هو الطريق الصحيح، وقال "إن هناك مشكلة في ميزانية الدولة فكلما زاد الدعم زاد الفقر بسبب حصول غير المستحقين عليه" وأضاف "سنفتح كل الملفات فنحن ندعم الطاقة 130 مليار جنيه".

وتابع "أعطيت تعليمات الساعة الثانية مساء أمس لتحريك القطن ليصل إلى الشركة قبل وصولي"، مؤكدا أنه قال:"لن أذهب إلى أبنائي قبل وصول القطن اليهم للإنتاج وأنه على علم بمشكلة سجاد المحلة وأنهم لم يصرفوا مرتباتهم لمدة 3 أشهر".

وأشار إلى أنه سيتم حل مشكلتهم وصرف جميع مستحقاتهم يوم الأحد القادم مؤكدا الأهم هو العودة إلى العمل، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة دراسة ملف سجاد المحلة والابتعاد عن المسكنات وقال:"هناك أمراض تحتاج إلى جراحات وليس مسكنات ولكن يجب أن تكون الجراحة بعقل".

وأضاف أن المرحلة القادمة تعتمد على القيادات الشبابية ولذلك لابد من تواصل الأجيال أيضا في هذه المرحلة قائلا "أن مصر لا تنسى أبناءها.. واوعوا تفتكروا أن جمال عبد الناصر مات فهو حي في قلوبنا ومصر لا تموت وعثمان محمد عثمان لم يمت لأنه كان لديه فكر وكان دائما يقول لنا اجعل من أمامك يخاف عليك وليس منك".

وأكد أنه قبل رمضان المقبل ستكون أموال الأرباح لعمال سجاد غزل المحلة لديهم، وقال "نحن لن نذبح بلدنا فأصبح لدينا دستور وسيكون لدينا رئيس يجب أن نجهز له الملفات.. فمصر بدأت تصلح محفظتها من خلال علمائها وسترجع مصانعنا للقمة مرة أخرى ".

وأكد محافظ الغربية سعادة شعب الغربية وعمال غزل المحلة بأن تكون الزيارة الأولي لرئيس الوزراء للغربية وللشركة، مشيرا إلى أن الجميع سيقف خلف هذه الوزارة.

وقال "أن رئيس الوزراء صدق على أعمال الصرف في محافظة الغربية بـ200 مليون جنيه عندما كان وزير للإسكان وأنه اليوم يقف في أول زيارة ميدانية له مع عمال شركة غزل المحلة وأبناء الغربية جميعا".
الجريدة الرسمية