رئيس التحرير
عصام كامل

جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفى الشيخ زايد

جانب من جولة الدكتور
جانب من جولة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان

قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إن هناك خللًا في منظومة إدارة التشغيل التي تعتبر من المحاور الأساسية بمستشفى الشيخ زايد، مشيرا إلى أن معدلات التشغيل أقل من المعدلات اللائقة رغم توفر الإمكانات والتجهيزات الطبية واكتمال المنشآت والبنية التحتية، ولا ينقص المكان الكثير ليحقق أعلى معدلات تشغيل للخدمة الطبية.

ولاحظ وزير الصحة أثناء زيارتة المفاجئة لمستشفى الشيخ زايد بمنشأة ناصر صباح اليوم "الأربعاء"، توقف غرفة العمليات بالمستشفى عن إجراء جراحات للمرضى وتحويلهم لمستشفيات أخرى رغم تجهيزها بكل التجهيزات الأساسية ولإجراء أصعب العمليات، وعلى أعلى مستوى، ولا ينقصها سوى بعض المستلزمات البسيطة التي يمكن توفيرها بسهولة.. ولفت وزير الصحه إلى ضرورة تحسين استخدام الإمكانات المتاحة وإعطاء فرصة للتكامل فيما بين المستشفيات... 

وزار وزير الصحة جميع إدارات المستشفى، وأثناء توقفه عند غرفة عمليات المستشفى وعلمه بأنها لا تقوم بإجراء الجراحات للمرضى أبدى استياءه من ذلك، وطالب إدارة المستشفى بضرورة استكمال النواقص فورا لبدء فتح الجراحات بالمستشفى التي تخدم عددا كبيرا من المرضى بمنطقة منشأة ناصر. 

كما تفقد وزير الصحة خلال الزيارة أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والمعامل وبنوك الدم والصيدلية وغرفة العمليات والرعاية المركزة وعمليات النساء والتوليد وقسم الأطفال حديثى الولادة. 

و شدد "عدوى " على ضرورة إحكام الرقابة على عمليات التخلص الأمن من النفايات الطبية.. فيما وجه بضرورة فتح مكتب للعلاج على نفقة الدولة بالمستشفى من أجل التسهيل تلى المرضى لاستخراج قراراتهم ووعد برفع قيمة قرارات العلاج على نفقة الدولة فيما يتعلق بحقن "إيبيركس" والمستخدمة في عمليات الغسيل الكلوى، كما وجه وزير الصحة بإنشاء لجنة فنية عليا بالمستشفى لوضع خطط باحتياجات الأطباء العلمية والتدريب والتنمية البشرية.
الجريدة الرسمية