رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب يواجه البوسنة في مباراة البحث عن الذات..غريب يسعي للرد على المشككين في الإختبار الصعب..التجمع الأول لـ"الساجدين" بدون "أبو تريكة" المعتزل..والسد العالي يعود لحماية عرين الفراعنة من جديد

المنتخب الوطني-صورة
المنتخب الوطني-صورة ارشيفية

يلتقي المنتخب الأول بقيادة مدربه شوقي غريب مع منتخب البوسنة والهرسك على ملعب تيرول النمساوي بمقاطعة انسبورك في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة والسادسة والنصف بتوقيت النمسا في مباراة دوية دولية.


و للمباراة أهمية كبيرة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة شوقي غريب الذي يخوض أول مباراة له وجهازه الفني بعد توليه مسئولية تدريب المنتخب بعد رحيل الأمريكي بوب برادلي حيث يسعي لتحقيق الفوز والرد على منتقديه الذي يروا إنه ليس جدير بتولي مهام الرجل الأول في المنتخب.

وأكد الكابتن شوقي غريب أنه يسعى إلى بناء فريق جديد يضم عناصر من الخبرة والشباب، موضحًا أنه يعرف الكثير عن منتخب البوسنة صاحب المرتبة الـ 17 على العالم.

ووعد غريب جماهير الكرة المصرية بعودة الفراعنة للمرتبة العاشرة في تصنيف الـ «فيفا» مشيرًا إلى أنه لن يتراجع عن اللعب مع المنتخبات الكبيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الكابتن شوقي غريب المدير الفني للنتخب قبل تدريب الفراعنة الأخير استعدادا لمواجهة منتخب البوسنة وديًا.

وستكون المباراة هي التجمع الأول لمنتخب الفراعنة بدون محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الأهلي الذي قرر الأعتزال نهائيا بعد مسيرة حافلة من الألقاب والإنجازات مع المنتخب والنادي الأهلي.

ومن جهة أخرى أكد عصام الحضري حاري مرمى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أنه سعيد بالعودة لصفوف الفراعنة تحت قيادة الكابتن شوقي غريب بعد غياب دام عام كامل بسبب مشاكل مع الجهاز الفني السابق للمنتخب.

وأشار الحضري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الثلاثاء قبل تدريب المنتخب الختامي استعدادا لمواجهة البوسنة وديًا أنه سيبذل قصارى جهده مع المنتخب الفترة المقبلة.

ويأمل اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تحقيق الفوز والظهور بمستوي جيد في مباراة اليوم إثبات صحة اختيارهم والفوز بالرهان بعد إعلان شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب رغم الكثير من الإنتقادات.

وأكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة، والمشرف العام على المنتخب، أنه سعيد بمباراة المنتخب الوطنى الأول بقيادة مديره الفنى شوقى غريب أمام منتخب البوسنة في النمسا وديا.

وأضاف أن المنتخب على أبواب تجربة جديدة مع شوقى غريب، وأنه متفائل بمجموعة اللاعبين التي اختارها غريب لمباراة البوسنة الودية، وأضاف أنه يتمنى أن تكون بداية غريب مع المنتخب في مباراة البوسنة بداية جيدة.

الجريدة الرسمية