رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يبحث مع وزير الخارجية السعودي عددا من القضايا العربية والاقليمية

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم الخميس مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الذي يزور الأردن حاليا، عددا من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان أصدره الديوان الملكي الهاشمي أن العاهل الأردني استعرض مع وزير الخارجية السعودي جهود تحقيق السلام في المنطقة وصولا إلى السلام العادل والشامل الذي يضمن تلبية تطلعات الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على أساس حل الدولتين، مؤكدا محورية القضية الفلسطينية في المنطقة.
وأوضح البيان أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأزمة السورية حيث تطرق العاهل الأردني إلى التداعيات الخطيرة للوضع المتدهور في سوريا على جميع دول المنطقة خصوصا دول الجوار التي تتحمل أعباء كبيرة جراء استضافة اللاجئين السوريين، كما جرى بحث علاقات التعاون بين البلدين والتي تعكس المستوى المتقدم والمتميز للعلاقات الوثيقة بين العاهل الأردني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
بدوره، أشاد الملك عبدالله الثاني بعمق العلاقات الأردنية السعودية التي تشكل نموذجا يحتذى في العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات، مؤكدا الحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.
فيما نقل الأمير سعود الفيصل إلى العاهل الأردني تحيات خادم الحرمين الشريفين والحرص على تعزيز العلاقات الأردنية -السعودية في مختلف المجالات.
الجريدة الرسمية