رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تعتقل 8 أشخاص يجمعون أموالا عبر جمعيات خيرية للمقاتلين بسوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، اعتقال سلطات المملكة المتحدة، ثمانية أشخاص؛ للتحقيق معهم بشأن واقعة احتيال تتعلق بتقديم، المساعدات لسوريا يعملون في أربعة مؤسسات خيرية.

وأشارت الصحيفة في تقرير اليوم الأربعاء، إلى أن المؤسسات الأربع الخيرية تعمل على إرسال المساعدات لسوريا، ويشتبه بأنهم قاموا بجمع الأموال لتمويل جماعات المعارضة التي تقاتل الرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة، أن الشرطة البريطانية تزايدت شكوكها بشكل كبير حول احتمال استخدام قوافل المساعدات كستار لإرسال الإمدادات للمقاتلين في الجماعات المتمردة، التي ترتبط بتنظيم القاعدة، وجاء ذلك بعد مصادرة 44 ألف جنيه إسترليني نقدا في قافلة معونات كانت في طريقها لمغادرة بريطانيا، من ميناء "دوفر" في ديسمبر لعام 2012، بعد مداهمة الشرطة لبعض المنازل والشركات التي أظهر التحقيق معهم، تحويل مبلغ 44 ألف جنيه إسترليني عبر ميناء دوفر.

وأضافت الصحيفة: أن مفوضية الشئون الخيرية أصدرت تعليمات لقوافل الإغاثة المتجهة لسوريا، وأن تتحقق جيدا من شخصية المتطوعين لضمان استخدامها للمعنيين الحقيقيين وليست كستار لتهريب أموال أو مقاتلين لداخل سوريا، واستخدام هذه الأموال في أنشطة إجرامية.
الجريدة الرسمية