رئيس التحرير
عصام كامل

«نصار»: الدراسة السبت المقبل ولا نية للتأجيل.. رئيس جامعة القاهرة: اتفقنا على وجود الشرطة خارج الأسوار واستعنا بـ «الداخلية» لتدريب الأمن الإداري.. وسنعيد «عبد الفتاح والشرقاو

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الدراسة ستبدأ السبت المقبل، وإنه لا تأجيل، مشيرًا إلى أن الظروف والدراسة لا تتحمل تأجيلًا أكثر من ذلك. 

وأوضح «نصار» في حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج «مصر الجديدة» على قناة «الحياة 2»، مساء الثلاثاء، أنه من الصعب تخفيض أو ضغط المناهج الدراسية كما يحدث في المدارس، لافتا إلى أن إدارة جامعة القاهرة لديها تصور مع بداية الدراسة لمواجهة الانفلات الأمنى.

وأضاف: «لن نغلق المدارس والجامعات بسبب العنف والتظاهرات، ولدى جامعة القاهرة 800 موظف أمن إدارى بينهم سيدات، واستعنا بقيادات سابقة من وزارة الداخلية لتدريب موظفى الأمن الإدارى، واتفقنا على تواجد الشرطة خارج أسوار الجامعة للتأمين»، موضحا أن اتحاد الطلاب يشارك الأمن الإداري في عمله داخل الجامعة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن كثير من الأساتذة بجامعة القاهرة كانوا يعملون بمؤسسة الرئاسة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي دون إذن من الجامعة مثل الدكتور سيف عبد الفتاح، والدكتورة باكينام الشرقاوي، مضيفا: «إذا ثبت براءة هؤلاء سيتم إعادتهم إلى العمل».

وأكد «نصار»، أن هناك «معيدة حصلت على إجازة لرعاية الطفل، إلا أن قرار جمهوري صدر بتعيينها سكرتيرة تنفيذية لرئيس الدولة، والقانون لا يسمح بندب أو إعارة المعيدين، والجامعة كانت تدفع تأمينات المعيدة لذلك تم تحويلها للتحقيق».

الجريدة الرسمية