رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الشعر العربي يخيم على أجواء الأوبرا في أمسية "ربيع الشعراء"

فيتو

في ليلة شعرية رائعة، استقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، اليوم، أمسية "ربيع الشعراء" الاحتفال بمهرجان الشعر العربى بالتعاون مع مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري.

قدم الاحتفالية الشعرية عيدى جمعة، وأحيا الليلة الشعرية كل من الشاعر عبد العزيز سعود، مؤسس جائزة البابطين، والشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، والشاعر الكويتى خالد الشابى، والشاعر الأردنى محمد تركى حجازى، والشاعر المصرى مصطفى عبد المنعم، والشاعرة شيرين العدوى، وحرص على حضور اللقاء الشاعر الكبير فاروق شوشة.

بدأ الحفل مع الشاعر عبد العزيز سعود الذي أعرب عن سعادته بإلقاء القصائد في دار الأوبرا المصرية للمرة الثانية، وأوضح أنه فضل أن تكون القاهرة هي المقر الرئيسى لجائزة البابطين مهما تعددت أماكن فروع الجائزة، مشيرا إلى أن مصر هي القلب النابض ومركز الشعر والإبداع، وألقى سعود مجموعة من قصائده وهى "رمز الحب" و"فيلسوف المعرى" و"تمايل الشعر".

ثم ألقى الشاعر الكويتى خالد الشابى قصيدة عاطفية بعنوان "أنت" والتي مر الشاعر بنفسه بمواقف القصيجة، كما ألقى قصيدة "طفولة"، وبعد توجيه الشاعر الأردنى محمد تركى حجازى الشكر لدار الأوبرا المصرية على الاهتمام بالشعر والشعراء، ألقى قصيدة "للسحر أبواب" وقصيدة في ظلال الأمير".

بعد ذلك أبدع الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة ونال إعجابا وتصفيق جمهور الاحتفالية بعد إلقاء ثلاث من قصائده الرائعة وهى "أبكيك يا دمشق" و"خطوة للوراء خطوة للأمام" و"علم القلب الثبات"، ثم ألقى الشاعر فؤاد طنان قصيدة أهداها إلى سوريا ودمشق وشاعر الشام بدوى الجبل، الذي قضى نصف عمره في المنفى.

واختتم الحفل بإلقاء الشاعرة شيرين العدوى مجموعة من قصائدها التي نالت إعجاب الجمهور، وهى "مصر" و"إيزيس أخرى" و"قمع الحرير".


الجريدة الرسمية