رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..غطاس: مصر أحرص على فلسطين من "حماس"

فيتو

علق الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية على حظر نشاط حماس، أنه لا يجب الاهتمام برد فعل حماس، خاصة وأن حجة " الحكم المسيس" مستهلكة واستخدموها كثيرا، نافيا وجود تسيس بالحكم في ظل صدور القرار منذ يونيو 2013 قبل عزل مرسي، وجاء حكم الاستنئاف مكملًا له ولجهود المستشار خالد المحجوب.
وأشار "غطاس" خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي"إلى أنه لا يوجد تربص بحماس وأن مصر صبرت كثيرًا بداية منذ إقامة أبو مرزوق وابنه في مصر منذ عامين، ولم يمسهم أحد بسوء، متسائلا عن "التربص بحماس رغم ذلك".

أشار "غطاس" إلى أن الحركة تتحدث دائمًا باسم الشعب الفلسطيني، معتبرا ذلك"أكذوبة"، لافتا إلى أن مصر تريد أن تحرر شعب فلسطين في غزة من قبضة حماس، والتي فصلت أحد متحدثيها من مصر بعد تربحه من الأنفاق دون علمها، واتهمته أنه عميل للمخابرات المصرية.

غطاس شدد على أن "مصر أحرص على الشعب الفلسطيني من حماس وقاداتها الذين قاموا بانقلاب دموي -على حد وصفه- واصفا الحكم بـ" الرادع" لحماس عن التدخل في الشأن الداخلي المصري، مستطردا "عصام العريان اعترف في حديثه للحياة اللندنية أنه من الطبيعي أن تحررهم حماس من السجون بعد ثورة يناير".
الجريدة الرسمية