رئيس التحرير
عصام كامل

"الهواري": براءة "أوراسكوم للإنشاء" تعزز الاستثمار وصعود "البورصة"

أبو بكر الهواري
أبو بكر الهواري

أكد أبو بكر الهواري - المحامي والخبير القانوني بأسواق المال - أن قرار النيابة العامة ببراءة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة من شبهة جريمة التهرب الضريبي وجرائم العدوان على المال العام وجرائم سوق المال، وحفظ القضية إداريا برقم 21 لسنة 2014، من شأنه أن ينعكس إيجابيا على الاستثمار في مصر بوجه عام وعلى البورصة المصرية بوجه خاص.

وأشار "الهواري" إلى أنه وعلى الرغم من خروج الشركة من البورصة المصرية عقب استحواذ شركة "OCIN.V." الهولندية على ما يقرب من 100 % من أسهمها، إلا أن براءتها من تهمة التهرب الضريبي تعكس نظرة إيجابية من قبل مساهمي الشركة، خاصة وأن قائمة المساهمين بها تتضمن صناديق استثمار عالمية، بالإضافة إلى الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت.

وأكد الهواري إلى أن قرار النيابة العامة بحفظ التحقيقات في البلاغات المقدمة ضد "أوراسكوم للإنشاء" جاء بعد تأكدها من سداد الضرائب المستحقة على الشركة، وتقديم ما يفيد ذلك للنيابة العامة، خاصة أن الشركة واحدة من كبار ممولي الضرائب في مصر.
وكانت شركة أوراسكوم للإنشاء اليوم الثلاثاء قد كشفت عن قرار النيابة العامة في مصر ببراءة الشركة من شبهة جريمة التهرب الضريبي وجرائم العدوان على المال العام وجرائم سوق المال وأصدرت قرارها بحفظ القضية إداريا برقم 21 لسنة 2014.

الجريدة الرسمية
عاجل