رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. "محلب" و4 وزراء بالمحلة لمناقشة مشاكل عمال الغزل

المهندس إبراهبم محلب
المهندس إبراهبم محلب رئيس الوزراء

تبدأ صباح اليوم (الأربعاء) أولى الجولات الميدانية للمهندس إبراهيم محلب - رئيس الوزراء المكلف - بالمحافظات بزيارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة.

يرافقه في الزيارة 4 وزراء هم الدكتورة ناهد العشري - وزيرة القوى العاملة والهجرة - والدكتور أشرف العربي - وزير التخطيط والتعاون الدولي - واللواء عادل لبيب - وزير التنمية المحلية والإدارية - والدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف -.

ويتفقد رئيس الوزراء أثناء زيارته شركة المحلة للوقوف على أسباب تدهورها، والعمل على حل مشاكلها بعد تردي أوضاعها على مدى السنوات الخمس الماضية.

كما يعقد رئيس الوزراء لقاء مفتوحا مع عدد من القيادات العمالية بشركة غزل المحلة حول المشاكل التي تعاني منها الشركة لسرعة حلها؛ حفاظا على هذا الصرح الذي أوشك على الانهيار في ظل فشل الحكومات المتعاقبة.

كان عمال غزل المحلة دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل وأوقفوا عجلة الإنتاج في منتصف الأسبوع الثاني من شهر فبراير؛ احتجاجا على تسويف الحكومة السابقة في صرف حافز (شهرين) المقرر صرفه نهاية شهر نوفمبر العام السابق – فور الانتهاء من الجمعية العمومية -. 

وطالبوا بإقالة رئيس الشركة القابضة فؤاد عبد العليم لتسببه في خسارة الشركة طوال فترة إدارته لها (على حد قولهم)، وطالبوا بضخ استثمارات جديدة لإنقاذ الشركة وانتخاب مجلس إدارة للشركة وتطهيرها من القيادات الفاسدة واستمر إضرابهم لمدة 12 يوما، وعادوا للعمل والإنتاج معطين للحكومة فرصة 15 يوما لتحقيق مطالبهم.

ومن المرجح أن يقوم رئيس الوزراء بزيارة شركة وبريات سمنود للوقوف على مشاكلها المتراكمة وضخ استثمارات جديدة من قبل وزارة الأوقاف – الشريك الرئيسي للشركة – للنهوض بها وحل مشاكلها المتراكمة.
الجريدة الرسمية