رئيس التحرير
عصام كامل

خلطات "الملح والقهوة وقشور البرتقال" للتخلص من دهون الأرداف

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

من أكثر العيوب التي تشوب جسم المرأة العربية ويشوه مظهرها الامتلاء الزائد في منطقة الأرداف الناتج عن العادات الغذائية ونوعيات الطعام.
وقالت الدكتورة نهاد حلمي استشاري أمراض السمنة والنحافة، إن من مسببات هذه المشكلة قلة الحركة والنوم بعد تناول وجبة العشاء وكذلك الجلوس الطويل أمام التليفزيون والكمبيوتر والوجبات السريعة.

واستعرضت في كتابها "أسرار الرجيم من الألف إلى الياء"، أفضل الوصفات والخلطات الطبيعية للتخلص من الدهون المتراكمة على منطقة الأرداف، والاحتفاظ بجسم مثالي بعيدا عن مشكلات السمنة المزعجة.

وأوضحت أن الوصفة الأولى هي وصفة "حمام الملح" تتطلب تذويب القليل من ملح الطعام الخشن في حوض من الماء الدافئ وتجلسي فيه لمدة نصف ساعة، مشيرة إلى أن هذه الوصفة تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف بسهولة بشرط تكرار هذا الحمام مرة يوميا ولمدة شهر.

وتابعت حلمي:" أما وصفة "خلطة القهوة" ولإعدادها إحضار 5 ملاعق كبيرة من القهوة، ثم ذوبيها في القليل من المياه حتى تصبح الخلطة أشبه بالعجين، ثم استخدام هذه الخلطة في تدليك منطقة الأفخاذ والأرداف بحركات دائرية بعد الانتهاء من الاستحمام ولمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف بشرتك بالماء البارد لتتخلصي من آثار القهوة المتبقية على بشرتك.

وأشارت أيضا إلى أن وصفة "مشوب قشور الليمون"، يتم تحضيره يعصر كيلو من الليمون مع الاحتفاظ بالقشر، ثم غلي هذا القشر في لترين من الماء لمدة 20 دقيقة، وبعدها يخلط عصير الليمون بالماء المغلي به قشر الليمون، ثم تصفيته ووضعه في زجاجة. وأضافت استشاري أمراض السمنة أنه يتم تناول كوب واحد من هذه الخلطة قبل تناول الوجبة الأساسية بـربع ساعة، مع ملاحظة نتائجها خلال أسبوعين فقط.
الجريدة الرسمية