رئيس التحرير
عصام كامل

«شحاتة» «السيسي» وراء ارتفاع البورصة.. اليوم

 أحمد شحاتة رئيس
أحمد شحاتة رئيس قسم التحليل الفنى بشركة "النوران"

أكد أحمد شحاتة رئيس قسم التحليل الفني بشركة "النوران" لتداول الأوراق المالية أن ارتفاع البورصة المصرية خلال تعاملاتها اليوم الثلاثاء، جاء بدعم من حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين عقب الأنباء التي ترددت بشأن ترشح المشير عبد الفتاح السيسى نائب أول رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى للرئاسة.

وأشار شحاتة في تصريح لـ"فيتو" إلى أن السوق استطاع أن يتحول للمنطقة الخضراء بمرور الساعة الأولى من التداولات، واسترد بعضًا من خسائره التي تكبدها أمس بسبب عمليات "جني الأرباح".

وتوقع "شحاته" أن يواصل السوق ارتفاعه خلال تعاملات غدًا الأربعاء، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف الصعود لمستوى 8500 نقطة على المدى القصير.

تجدر الإشارة إلى أنه كانت أنباء قد ترددت بشأن ترشح المشير السيسي للرئاسة، خاصة بعد تصريحاته خلال كلمته بالكلية الحربية أثناء حضور حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلاب الكليات والمعاهد العسكرية، اليوم بأن كل عاشق ومحب لمصر في موقع المسئولية لا يستطيع عدم تلبية نداء الجماهير.

وأشار إلى أن هناك إجراءات ترتبط بوضعه الوظيفي ومسئوليته التي يتحملها تفرض عليه أن يقوم بهذه الإجراءات بشكل سليم ودقيق، وهو ما يؤكد أن المشير قد حسم أمره في مسألة الترشح للرئاسة دون أن يعلن ذلك رسميا؛ في إشارة منه تحت شعار" إنما اللبيب بالإشارة يفهم".
الجريدة الرسمية