رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سياح يرفضون مغادرة "شرم الشيخ".. ويشاركون في حفل زفاف جماعي

فيتو

أقامت شركة "أميرة سينا جروب" بشرم الشيخ حفل زفاف جماعيا لعدد من السائحين الأجانب، على شاطئ دلتا شارم بهدف تنشيط ودعم السياحة المصرية في ظل تحذيرات بعض الدول الأوربية رعاياها من السفر إلى سيناء، حيث قال أحمد بدوى رئيس مجلس إدارة الشركة إن الاحتفالات المجمعة تعطي رد فعل إيجابيا لدى السائح ينقلها إلى موطنه.


أضاف بدوي في تصريحات صحفية لــ"فيتو" إن مفهوم السياحة الآن اختلف عن الماضي، مشيرا إلى أن إقامة تنمية سياحية مستدامة، أمر يترتب عليه الحفاظ على تنوع الأنظمة البيئية، لأنها تمثل القاعدة الأساسية التي يقوم عليها النشاط، كعملية تشهد استغلالا للموارد، والاتجاه للاستثمارات، وتعزيز إمكانية ربط الحاضر والمستقبل، لتلبية الحاجات الأساسية للسياح.

وأوضح بدوي أن أي مجموعة سياحية تأتي إلينا تبحث عن أعياد الميلاد المجمعة وحالات الزواج الحديثة، لافتا إلى أن الأمر في غاية البساطة والتكلفة قاصرة على زى موحد للعرائس، ليحتفل الجميع بالزفاف على أنغام الموسيقى والأغاني كل حسب ثقافة بلده. 

وشدد بدوي على ضرورة أن يكون القائمون على السياحة مؤهلين للعمل السياحي، بما يتناسب مع الوجه الحضاري لأن تعاملهم مع السائح باعتباره " غنيمة يجب التهامها " سلوكيات تسيء لسمعة مصر بأكملها.

وطالب رئيس مجلس إدارة " أميرة سينا جروب" بضرورة إنشاء غرف تأهيل بالمحافظات السياحية مكونة من 10 أفراد على سبيل المثال، لديهم الخبرة الكافية في مجال السياحة وعلى دراية بثقافات كل الشعوب العربية والأوربية، تكون مسئولة عن تدريب وتأهيل العاملين في مجال السياحة بكل المواقع السياحية.

الجريدة الرسمية