رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: خوض السيسي للانتخابات وفوزه بـ «الرئاسة» أمر متوقع

 المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي

اهتمت صحيفة الجارديان البريطانية بحديث المشير عبد الفتاح السيسي عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، متوقعةً فوزه على نطاق واسع في الانتخابات المقبلة.


وقالت الصحيفة إنه كان ينظر لترشح السيسي منذ فترة طويلة على أنه تحصيل حاصل بعد سلسلة من التصريحات والتسريبات من قبل المسئولين التي تشير بقوة إلى تأكيد خبر ترشيحه وفوزه في خوض العملية الانتخابية.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من تسريبات المسئولين بترشحه للرئاسة لم يعلن السيسي من قبل أنه سيرشح نفسه، إلا أن تلميحات اليوم وقوله إنه لن يدير ظهره لمطالب الغالبية بترشحه للانتخابات، وسيلبي إرداة أغلبية المصريين تؤكد ترشحه.

ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر القريبة من السيسي أن حديثه اليوم هو إعلان رسمي لترشحه للرئاسة، وكان السيسي ينتظر القوانين الجديدة التي تنظم عملية الانتخابات الرئاسية التي سنت قبل بدء حملته الانتخابية رسميًا.

وأوضح المصدر العسكري القريب من السيسي أن المشير رجل ليس حرا مثل المرشحين الآخرين، وأنه يحترم القانون، لذلك انتظر جميع القوانين التي تنظم الإجراءات الانتخابية، وهناك يعلن السيسي رسميا عن ترشحه.

ونقلت الصحيفة عن ضابط آخر رفيع المستوى، أن السيسي تأخر عن إعلانه خوض الانتخابات لكي يكون قادرا على مواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة، وقال ضابط آخر:  "إذا لم يترشح السيسي من سيترشح، لا يجب أن نترك الأمر للهواة".

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع فوز السيسي بفارق كبير، لأنه يحظي بدعم من جميع مؤسسات الدولة وجميع وسائل الإعلام الرسمية والخاصة وعدد كبير من المصريين يؤيدونه.
الجريدة الرسمية