رئيس التحرير
عصام كامل

"المنوفية" الموزع الحصرى لأول جهاز "تابلت" صناعة مصرية 100%

مبنى محافظة المنوفية
مبنى محافظة المنوفية

عقدت محافظة المنوفية ندوة بحضور الدكتور مصطفى الشبيني، مدير مركز الإبداع والعقيد سامى عبدالرحيم من مصنع (360) الحربى، وإبراهيم المليجي مدير بنك مصر، حول التابلت ( اينار SP874) وذلك بقاعة المؤتمرات بالمركز.

وقام العقيد سامى عبدالرحيم بعرض بيانات التابلت وشرح كل محتوياتة والرد على جميع اسئلة الحاضرين، مؤكدًا أنه منتج مصرى خالص وأعلن عن طرح إصدار جديد بمزايا تنافس التابلت على مستوى العالم.. كما قام مدير بنك مصر بتوضيح برنامج التقسيط لموظفى الدولة على مدة تصل إلى 3 سنوات بفائدة 7% مشيرا إلى عدم وجود مقدم.

ويعد "إينار" أول منتج إلكتروني يحمل علامة تجارية مصرية هي "إينار"، وهو اسم معناه بالعربية مشتق من النور، فيما يعني اسم "Einar" في اللغات الإسكندنافية القديمة المقاتل أو قائد المعركة.. ويعمل اينار بمعالج 1.6 جيجاهيرتز وشاشة 9.7 بوصات وذاكرة وصول عشوائى 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية 8 جيجابايت يُمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت، ونظام تشغيل أندرويد4.2 بشاشة 9.7 بوصات ودقة وضوح 1024×760 ويبلغ سمكة 9 ميليمتر.. وبه كاميراتان، الكاميرا الأمامية 5 ميجابيكسل والكاميرا الخلفية 2 ميجابيكسل.

ويبلغ وزنه 750 جرامًا ويدعم شبكات الاتصالات WI-FI، كما يدعم شبكات الجيل الثالث 3G وتكفي البطارية لـ 4 ساعات من العمل المتواصل و16 ساعة من وضع الاستعداد.

وجدير بالذكر أنه قد تم التعاقد مع مصنع 360 الحربى لتكون الوحدة الإنتاجية لصيانة الحاسب التابعة للمحافظة موزع حصرى لمحافظة المنوفية للجهاز.. كما أعلن مدير مركز الإبداع عن التنسيق بين مصنع 360 حربي والمحافظة لإقامة معرض للسلع المعمرة بالمحافظة.
الجريدة الرسمية