رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور: عمانيون وغربيون يختتمون سباق تجوال عمان 2014

فيتو

تتواصل، في سلطنة عُمان، الفعاليات والسباقات الوطنية والدولية في مجالات الفروسية والتقاط الأوتاد. في هذا الإطار شهدت السلطنة تنافسًا قويًّا بين فرق عالمية، خلال تصفيات النسخة الأولى من سباق تجوال عمان - 2014 - التي اختتمت في ولاية "جعلان بني بو حسن" بمحافظة جنوب الشرقية، تحت رعاية الشيخ "سعد بن محمد المرضوف السعدي"، وزير الشئون الرياضية.

شارك في فعاليات السباق، 110 من الفرسان والفارسات من سلطنة عُمان، وأمريكا، وتسع دول أوربية، مقسمين إلى 22 فريقًا على صهوات أقوى الجياد، واستمرت على مدى خمسة أيام.
حصل على المركز الأول، وفقًا لبيان صحفي، فريق "الصافنات" من السلطنة، وقد قطع المشاركون في السباق 181 كيلو مترًا، على طول المسارات المحددة له، كما جاء في المركز الثاني فريق "العاديات" من السلطنة أيضًا.
من جانبه، قال الشيخ "سعد بن محمد المرضوف السعدي"، وزير الشئون الرياضية، إن " السباق يؤكد أن الفارس العماني أصبح قادرًا على منافسة فرسان العالم في مختلف أنواع السباقات؛ إذ إن تجوال "عمان" يعتبر من أصعب سباقات الخيل، مضيفًا أن "الخيالة السلطانية" حققت نجاحًا باهرًا في تنظيمه، بوصفه مقدمة لمجموعة من التظاهرات الرياضية العالمية التي ستقام على أرض السلطنة.
هذا الحدث يضع السلطنة على خارطة الوجهات الدولية الأبرز لرياضة الفروسية، على مستوى العالم.
بدأت سباقات "تجوال عمان" من ولاية "بدية"، وقد أقيمت احتفالية افتتاحه تحت رعاية "أحمد بن ناصر المحرزي"، وزير السياحة في سلطنة عُمان، والذي أكد أن الترويج السياحي للسلطنة يعتبر أحد الأهداف الأساسية من تنظيم هذه الفعالية، التي تعد الأولى من نوعها.
الجريدة الرسمية