رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطيران يلتقي وفد البنك الدولي لتمويل تطوير مطار شرم الشيخ

 الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني

يلتقي الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أوائل الأسبوع المقبل وفدا من البنك الدولي للتنمية والبناء برئاسة " أوليفي لوبير" لبحث تمويل مشروع مبنى الركاب رقم 3 بمطار شرم الشيخ الذي سيتكلف 4 مليارات جنيه لزيادة سعة المطار إلى 10 ملايين راكب سنويا.

وكذلك إنشاء منطقة عمليات كاملة وبرج للمراقبة الجوية وممر جديد وفقا لأحدث المواصفات العالمية لاستقبال الطائرات العملاقة.

وقال كمال: إن وفد البنك الدولي أبدى استعداده وموافقته على تمويل هذا المشروع الذي يستهدف تطوير مطار شرم الشيخ الدولي الذي يعتبر ثاني مطارات الجمهورية في حركة الطيران، مشيرا إلى أن الدولة لن تتحمل أي أعباء مالية من وراء هذا المشروع وأن الشركة القابضة للمطارات هى التي ستقوم بسداد قيمة القرض وفق الشروط المحددة من البنك الدولي.

وأوضح أن وزارة الطيران المدني تتمتع بثقة لدى مؤسسات التمويل الدولية وخاصة البنك الدولي، لافتا إلى أن الوزارة التزمت بسداد جميع القروض السابقة التي اقترضتها من البنك حتى رغم الظروف التي مرت بها البلاد.

وأشار إلى أنه تم تسديد قيمة قرض تمويل مبنى الركاب رقم ٣ بمطار القاهرة والتي بلغت 335 مليون دولار وكذلك تسديد قيمة قرض تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ والتي بلغت قيمته 280 مليون دولار وأيضًا الوزارة ملتزمة بقيمة قرض مشروع تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي والجاري تنفيذه حاليا لزيادة السعة إلى 7.5 ملايين راكب سنويا.
الجريدة الرسمية