رئيس التحرير
عصام كامل

هجوم انتحاري على مبنى المجلس البلدي لمدينة سامراء العراقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، أن انتحاريين اقتحما مبنى المجلس البلدي لمدينة سامراء الواقعة شمالي بغداد، في حين انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري ثالث في وقت متزامن بالقرب من المبنى. وأكد مصدر بالشرطة بأن الانتحاريين نجحا في احتجاز عدد من الرهائن داخل المبنى وأن اشتباكات دارت بين قوات الأمن والمهاجمين.

اقتحم مسلحان يرتديان حزامين ناسفين اليوم الثلاثاء مبنى المجلس البلدي لمدينة سامراء الواقعة إلى الشمال من بغداد، قبل أن يتمكنا من احتجاز رهائن فيه، وفقا لمصادر أمنية.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة سامراء، إن "انتحاريين اثنين اقتحما مبنى المجلس البلدي لسامراء، بينما انفجرت بوقت متزامن سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب المبنى". وقال ضابط في الشرطة وطبيب في مستشفى سامراء: إن 24 شخصا أغلبهم من عناصر الشرطة أصيبوا في انفجار السيارة المفخخة.

وأكد من جهته مصدر في قيادة عمليات سامراء أن الانتحاريين الاثنين "تمكنا من احتجاز عدد من الرهائن داخل المبنى". 

كما أكدت مصادر أمنية أخرى أن اشتباكات دارت بين المهاجمين والقوات الأمنية، من دون أن تتضح حصيلة هذه المواجهات.

وفي ديسمبر الماضي، وقع هجوم مماثل استهدف المجلس البلدي في تكريت حيث تمكنت مجموعة انتحاريين من احتجاز رهائن في المبنى البلدي التابع للمدينة لساعات.

وتشهد مناطق متفرقة في عموم العراق منذ مطلع العام 2013 تصاعدا في أعمال العنف هى الأسوأ التي يعيشها العراق منذ موجة العنف الطائفي بين عامي 2006 و2008 والتي أوقعت آلاف القتلى. وقتل أكثر من 1750 شخصا منذ بداية العام، وفقا لحصيلة أعدتها "وكالة الأنباء الفرنسية" استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية وطبية.
الجريدة الرسمية