رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يبحث تنمية الحقول مع الشركات الأجنبية

المهندس شريف إسماعيل،
المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول

بحث المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح اليوم "الثلاثاء"، مع أرشد صوفى، رئيــس شــــركة بريتش جاز الإنجليزية، تقــدم الأعمال في مشروع تطـــوير المرحلة التاسعة (أ) لتنمية حقول غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

ويتضمن المشروع ربط 8 آبار بالحقول القائمة حاليًا والمخطط بدء الإنتاج منها في الربع الثالث من عام 2014 والتي تبلغ استثماراتها نحو 1.6 مليار دولار بمعدلات إنتاج نحو 450 مليون قدم مكعب يوميًا بما يسهم في المحافظة على معدلات الإنتاج الحالية لشركة البرلس للغاز.

وناقش الوزير مشروع المرحلة التاسعة (ب) المخطط بدء العمل بها في منتصف عام 2015 ودراسة إمكانية التعجيل بمشروعات تنمية آبار الغاز خلال المرحلة القادمة.

وعلى جانب آخر استقبل الوزير چــو رينى رئيس شركة هاليبرتون العالمية بحضور المهندس هشام إسماعيل نائب الرئيس التنفيذى للشركة لمنطقة شمال أفريقيا حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك في أنشطة الحفر والإنتاج خلال الفترة القادمة. 

وأوضح الوزير أن رئيس الشركة أكد أن مصر على خريطة هاليبرتون العالمية وأنها مستمرة في أنشطتها المتعددة في قطاع البترول المصرى وتأكيدها على توفير أحدث التكنولوجيات المتطورة في مختلف عمليات حفر الآبار والإنتاج.
الجريدة الرسمية