رئيس التحرير
عصام كامل

أسيوط تستعد للفصل الدارسي الثاني بفحص الطلاب ظاهريًا

 اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد كل مدارس وإدارات محافظة أسيوط لبدء الفصل الدراسي الثاني بوضع خطة للحد من انتشار الأمراض الوبائية بالتعاون مع مديرية الصحة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بصحة التلاميذ والحفاظ عليهم من الأمراض الموسمية.

وأضاف فتحي داوود، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه سيتم نشر الخطة الشهرية للمناهج عقب حذف أجزاء من بعض المواد لعدد من السنوات الدراسية نظرًا لقصر مدة الدراسة، لافتًا إلى تشكيل لجان صحية بكل المدارس بمراكز وقرى المحافظة لمتابعة الطلاب والحد من انتشار الأوبئة والأمراض.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم فحص التلاميذ والمدرسين ظاهريًا وبصفة دورية وإعطاء إجازات إجبارية للحالات المشتبه إصابتها بمرض الإنفلونزا والتركيز على النظافة العامة داخل المدارس وضرورة تنظيف الأسطح بصفة يومية وملاحظة نسبة الغياب بين التلاميذ والعاملين بالمدارس ومعرفة أسباب الغياب لتجنب أي مخاطر على صحة التلاميذ.

وأضاف داوود أنه سيتم تخصيص مكان بكل مدرسة لعزل الحالات المشتبه بها لحين إحالتها للمستشفى والحد من انتشار العادات السيئة التي قد تضر بصحة التلاميذ، مشيرًا إلى توعية التلاميذ والمدرسين والإداريين بالأمراض الوبائية بضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة مثيرة للشك.

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة في معالجة أي حالة قد تظهر من خلال البلاغات المقدمة من المدارس بصفة فورية.
الجريدة الرسمية