رئيس التحرير
عصام كامل

"موقع إسرائيلى": أمريكا رفضت منح رجال "الموساد" تأشيرات دخول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف موقع "يسرائيل ديفينس" العبرى، اليوم الثلاثاء، عن عدم موافقة الولايات المتحدة منح تأشيرة دخول، لأفراد في الجيش الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات والصناعات الأمنية والعاملين في الصناعات العسكرية الإسرائيلية.


وذكر الموقع أن المسألة نوقشت في الأيام الأخيرة بعد أن تزايد عدد الذين لم يسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة واتضح أن أمريكا رفضت منحهم التأشيرة، وذلك وفقا لشهادات مئات الأشخاص الذين ينتمون إلى الصناعات الدفاعية في إسرائيل ومنعوا من الحصول على الفيزا.

وأضاف الموقع أنه بحسب البيانات الإضافية التي تم جمعها في المنظومة الأمنية، فإن ما لا يقل عن 25 من ضباط الجيش وأعضاء من وكالات الاستخبارات مثل الشاباك والموساد، لم يتم منحهم التأشيرة، حتى الضباط الذين يخدمون في الولايات المتحدة الأميركية حصلوا على تأشيرة لمدة عام واحد فقط، وبالتالى لم يجد هؤلاء أمامهم سوى الذهاب إلى كندا لبضعة أسابيع حتى يتم تجديد التأشيرة.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمنيين قولهم: إن عددا من المسؤولين لم يحصلوا على التأشيرة، على الرغم من أنهم كانوا من المقرر أن يناقشون صفقة سلاح وفقًا للاتفاق الإستراتيجي بين "تل أبيب وواشنطن"، ولكن من المتوقع أن يتم إلغاء الصفقة لعدم منح المسؤولين تأشيرة الدخول لأمريكا، ولا نعلم حتى الآن ما فحوى هذه السياسة الجديدة لأمريكا.

الجريدة الرسمية