رئيس التحرير
عصام كامل

خالد عبده: 3 محاور لتطوير صناعة الطباعة

خالد عبده رئيس غرفة
خالد عبده رئيس غرفة صناعة الطباعة

أكد خالد عبده، رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات، أهمية التعاون مع مركز تحديث الصناعات، بالإضافة إلى استغلال الموقع الجغرافى المتميز والتعاون مع دول الجوار للنهوض بصناعات الطباعة والتغليف.. جاء ذلك خلال معرض برينتيك 2013 التى تنظمه الغرفة اليوم ولمدة 3 أيام.

وكشف عبده أن صادرات قطاع الطباعة المباشرة وغير المباشرة بلغت مليار دولار فى عام 2010، ونظرًا للأحداث السياسية تراجعت قيمة وحجم الصادرات بنسبة 25 % خلال الأعوام الماضية.
وكشف عن تنفيذ 3 محاور رئيسية لتطوير صناعة الطباعة، حيث تشمل إنشاء صندوق لدعم الصناعة المصرية وتمويلها، مما يسهم فى تقليل الفائدة المصرية وكذلك المساهمة فى تحديث الأجهزة وزيادة عدد العمالة المصرية وتقليل الاستيراد، بالإضافة إلى سعى الغرفة إلى تحقيق التكامل والتعاون التام مع غرف اتحاد الصناعات وفى مقدمتها غرف الصناعات الكيماوية والهندسية والغذائية.
ودعا رئيس الغرفة رجال الأعمال والمستثمرين المصريين إلى العمل وإقامة المشروعات بالسودان باعتباره سوقًا واعدة فى مجال الطباعة تحمل كل مكونات تحقيق التكامل بين البلدين، منوهًا إلى إقامة مصنعين للورق بالتعاون مع ثانى أكبر شركة إندونيسية على مستوى العالم للقضاء على الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.
الجريدة الرسمية