رئيس التحرير
عصام كامل

الدماطي: توقف أنشطة الحملة القومية لسلامة الألبان ومنتجاتها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف محمد الدماطى رئيس شعبة الألبان ومنتجاتها بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن الحملة القومية لسلامة الألبان ومنتجاتها متوقفة حاليا ومن المتوقع بدء الندوات التثقيفية للحملة خلال الفترة المقبلة للتعريف بالألبان المعبأة المعاملة حراريا والتحذير من أخطار الألبان السائلة غير معلومة المصدر.


وأضاف في تصريح خاص لـ" فيتو" أنه يجرى حاليا تحديث المواصفات القياسية للألبان ومنتجاتها الصادرة في 2005 بما يتوافق مع مواصفات "الكودكس "الدولية وسيتم تعميم المشاريع التي يتم الانتهاء منها على الأعضاء لإبداء الرأى قبل الاعتماد النهائى.

ويذكر أن الحملة الوطنية لرفع الوعي حول سلامة منتجات الألبان (الحليب لحماية الحياة) لحماية صحة وسلامة المستهلك المصري تهدف إلى التركيز على الفوائد من الحليب وأهمية تعبئته وتصنيعه حراريا مع تجنب استخدام الحليب ومنتجات الألبان السائبة غير المعالجة حراريا، والقادمة من مصدر غير معروف، والتي قد تحتوي على مواد خطرة على صحة المستهلكين.

كما تهدف الحملة أيضا إلى تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي باتت راسخة في ذهن المستهلك المصري، مثل اعتقاد أن الحليب المعبأ ليس طبيعيا ويحتوي على مواد حافظة.
الجريدة الرسمية