رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

 وزير الثقافة والإعلام
وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز بن محيي ال

يفتتح وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، مساء اليوم الثلاثاء، معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية 2014 تحت عنوان «الكتاب.. قنطرة حضارة » تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد «خوجة» خلال جولة تفقدية للمعرض مساء أمس الإثنين، اطلع خلالها على الاستعدادات النهائية لافتتاح المعرض واستمع إلى شرح عن سير العمل من مدير المعرض الدكتور صالح الغامدي، ومساعد مدير المعرض عبدالله الكناني، كما اطلع على أماكن إقامة المحاضرات وورش العمل التي ستقام بالتزامن مع المعرض طوال الفعاليات أن معرض الرياض في تطور مستمر مشيرا إلى أن القائمين عليه لايألون جهدا في الوصول بالمعرض إلى أفضل صورة. 

وتشارك في المعرض 900 دار نشر وتوكيل، وهيئات، ومؤسسات حكومية وأهلية بالإضافة للجهات الخيرية من نحو 31 دولة عربية وأجنبية انطبقت عليهم المعايير والشروط اللازمة من أصل 1249 دارا تقدمت بطلب المشاركة في المعرض.

ويتكون المعرض من خمس صالات رئيسة تتوزع على أجنحته المختلفة، فيما يبلغ عدد اللجان العاملة في الإشراف على المعرض 14 لجنة رئيسة تنبثق عنها 26 لجنة فرعية وتنفيذية.

وتبلغ مساحة المعرض لهذا العام 18 ألفا و526 مترا مكعبا، ويشارك في تجهيزه أكثر من 3500 موظف ومهندس تقني وفني وعامل من داخل الوزارة وخارجها.

وجاءت إسبانيا ضيف الشرف لهذا العام، وستشارك من خلال البرنامج الثقافي للمعرض بعدد من الفعاليات وهي «العلاقات السعودية الإسبانية، المخطوطات العربية في إسبانيا، الأدب العربي المترجم للإسبانية».
الجريدة الرسمية