رئيس التحرير
عصام كامل

السودان تدعو المستثمرين المصريين للاستثمار على أرضها

عبد الواحد يوسف وزير
عبد الواحد يوسف وزير الصناعة السوداني

قال المهندس عبد الواحد يوسف، وزير الصناعة السوداني، إن السوادن تتميز بإمكانات فى مجال الإنتاج وتتيح الفرصة لها لتطوير القدرة الصناعية.

وأضاف خلال مشاركته فى المؤتمر الأول ''برينتك ايجيتك'' المنعقد بالقاهرة، اليوم الخميس، ونظمته غرفة الطباعة باتحاد الصناعات وبرعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية، أن قطاع الطباعة يعد من المؤشرات الدالة على تطور الاقتصاد، من خلال تطور صناعة الطباعة والتعبئة والتغليف.
وأشار إلى أن قطاع الطباعة شهد فى النصف الثانى من القرن العشرين تطورًا هائلًا، من خلال إلكترونيات الليزر والتحكم الآلى المستحدم فيها، الذى ساعد فى إيجاد جودة طباعة لم تتحقق من قبل، وأصبحت من أفضل صناعة التواصل.
ولفت إلى أن السوادن مازالت تعتمد بشكل كبير على توفير مدخلات الطباعة من خلال الاستيراد، مؤكدًا أن زيادة الاستثمارات فى قطاع الطباعة يعمل على زيادة حجم المعاملات المالية والتجارية.
وقال يوسف، إن المؤتمر فرصة لدعم مجالات الاستثمار بين السوادان ومصر، خاصة أن السودان تتميز بالورق وسيقان القطن والألياف والحشائش والجير، بالإضافة إلى التحسن الموجود فى البنية التحتية والطرق والاتصالات.
ودعا المستثمرين المصريين للتوجه إلى الاستثمار فى السودان أو المشاركة فى الاستثمارات الموجودة هناك، خاصة فى مجال الطباعة، لافتًا إلى أن موقع السودان يتيح تصدير بعض منتجات الطباعة إلى الدول المجاورة.
الجريدة الرسمية