رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 47 بكلية الطب

فيتو

شهد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط حفل تخرج الدفعة الـ 47 لطلاب كلية الطب بجامعة أسيوط بالقرية الأوليمبية باستاد الجامعة.

وحضر الحفل الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وأحمد مخلوف عميد كلية الطب، ورشدي الخياط نقيب الأطباء بأسيوط ونواب الجامعة.


ومنح حماد الطلاب الـ20 الأوائل 100 ألف جنيه بقيمة 5 آلاف جنيه لكل طالب تدعيمًا لهم على التفوق العلمي، مؤكدًا استعداد الجهات التنفيذية بالمحافظة لتقديم كل الدعم المالي وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لينهضوا بالمجتمع.

ووجه المحافظ التهنئة لخريجي الكلية لانضمامهم إلى العمل الطبي، موضحًا أنهم يحملون أمانة وأرواح المواطنين لتحقيق الراحة للمرضى وأن نجاحهم في مهمتهم مرتبط بمدى إخلاصهم وإيمانهم بالعمل على خدمة المواطنين.

وأشار إلى أنهم رمز الوفاء وثمرة هذا الوطن، وبأبحاثهم العلمية في جميع التخصصات نستطيع أن نواكب العصر ونصل إلى أن تكون جامعة أسيوط لها الريادة على مستوى الصعيد بل وتصل إلى خارج مصر في المجال الطبي وذلك بسواعد أبنائها.

وأشاد حماد بدور كلية الطب في إعداد الكوادر الطبية في التخصصات المختلفة من خريجي الكلية للمستشفيات الجامعية وكل مستشفيات المحافظة ورفع المستوى الطبي، موضحًا التحديات التي ستواجههم خلال حياتهم العملية والسعي دائما لمواجهتها من أجل مستقبل أفضل.

وقال الدكتور رشدي الخياط نقيب الأطباء "إن حصول الطالب على شهادة البكالوريوس خطوة أولى في التعليم الطبي الذي يتطور بشكل مستمر"، مشيرا إلى تطوير المجال الطبي بما يتناسب مع ظروف العصر الذي نعيشه وتقديم خدمة طبية متطورة للمرضى بالمستشفيات.

وفي نهاية الحفل أدت دفعة الأطباء الجدد يمين الولاء أمام المحافظ ورئيس الجامعة وتسلمت شهادات التقدير والتخرج لأوائل الدفعة والخريجين.
الجريدة الرسمية