رئيس التحرير
عصام كامل

"المصري - الإندونيسي ": دول أجنبية تسعى لتخريب مصر والدول العربية

محمد عبد الرحمن بركة
محمد عبد الرحمن بركة رئيس مجلس الأعمال المصرى الاندونيسى

قال محمد عبد الرحمن بركة رئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسى إن بعض رجال الأعمال قاموا بتشويه الصورة الاقتصادية بين مصر وإندونيسيا، لافتا إلى أن هؤلاء استوردوا منتجاتهم من خلال الشبكة الإلكترونية الأمر الذي أدى إلى تعرض شركات استيراد مصرية للنصب من خلال الاتفاق مع شركات إندونيسية وهمية. 

وأضاف بركة - خلال فعاليات ملتقي التوضيح الإعلامي عن الاقتصاد الإندونيسى وآفاقه المستقبلية لعام 2014 - أن إندونيسيا مرت بالظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها مصر حاليا، إلا أن الفارق أن الإندونيسين لم يتوقفوا عن العمل، في حين أن المصانع المصرية توقفت عن العمل.

ولفت إلى نجاح التجارة البينية في التصدير وليس الاستيراد، مطالبا ضرورة أن تبحث الحكومة المصرية عن استغلال المواد الخام التي يتم تصديرها، والتوقف عن تصدير المواد الخام.

وانتقد بركة سياسة الحكومة المصرية لأنها عاجزة عن توفير المواد الخام للصناعات، في حين تصدر خامات ومن ثم يعاد استيرادها كمنتج نهائى، محذرًا من بعض الدول الأجنبية التي لا هم لها إلا تخريب مصر والدول العربية، داعيا الشعوب إلى العمل بدلا من الاعتصامات الفئوية، مطالبًا البنوك أن تدعم الصناعات والاستثمارات المصرية، معربا عن أمنياته في أن تصبح مصر على الخريطة التصديرية في تصدير سلع أساسية، وأن تنهى بعض الدول الأجنبية التي تحارب نمو صادرات مصر.
الجريدة الرسمية