رئيس التحرير
عصام كامل

الدسوقي ونافعة يناقشان "خرافة القوة العظمى" بالقومي للترجمة

فيتو

يقام في الرابعة من مساء الأربعاء المقبل، حفل توقيع كتاب خرافة القوة العظمى من تأليف نانسي سودربرج، وترجمة أحمد محمود، بحضور المترجم وذلك في قاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

كما تقام ندوة لمناقشة الكتاب بحضور المترجم أحمد محمود والدكتور محمد عفيفي رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة القاهرة والدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان والدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

الكتاب يأتي بتصدير الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، وعلى مدى 694 صفحة، تستعرض الكاتبة المذكرات السرية للبيت الأبيض في عهد كلينتون، والتي رفعت عنها السرية، وتقدم رؤى متعمقة تفسر عملية اتخاذ القرار، من خلال عملها كمستشارة للسياسة الخارجية في ذلك الوقت، لتصل في النهاية إلى أن مستقبل أمن أمريكا يعتمد بالكامل على التغلب على خرافة القوة العظمى.

بحسب المؤلفة الكتاب ليس عبارة عن مذكرات بل يقدم رواية لسياسة أمريكا الحديثة من خلال جميع المناصب التي شغلتها بداية من موقعها كأحد مساعدي حملة كلينتون الانتخابية في العام 1992 مرورًا بوصولها حاليا داعية سياسية خارجية بمجموعة الأزمة الدولية التي لا تستهدف الربح.
الجريدة الرسمية