رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح مشروعات بتكلفة 220 مليون جنيه في قنا

محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء عبدالحميد عبدالعزيز هجان

أكد اللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا، أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية خلال الأيام القادمة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية 220 مليون جنيه في إطار الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.


وأشار الهجان - في تصريحات خاصة لـ"فيتو" - إلى أن الافتتاحات ستضم عددا من المدارس والمستشفيات والوحدات السكنية والمراسى بمختلف مراكز المحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعى وبنك التعمير الألمانى.

وأوضح أنه سيتم افتتاح مدارس النيل بمدينة قنا بتكلفة إجمالية بلغت 68 مليون جنيه بالإضافة إلى مدرسة عباس الزنباعى الابتدائية بقرية فاو غرب دشنا بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و100 ألف جنيه والفاوية الجديدة الابتدائية بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و900 ألف جنيه وذلك بتمويل من بنك التعمير الألمانى.

وأضاف أنه سيتم افتتاح 260 وحدة سكنية بترعة الضمرانية بنجع حمادى بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات والذي بلغت تكلفتة 25 مليون جنيه.

بالإضافة إلى افتتاح 22 وحدة سكنية بمراكز دندرة وفرشوط والوقف بتكلفة بلغت 11.5 مليون جنيه ويتم تنفيذها من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية وافتتاح المرسي النيلى بين مركزى دشنا والوقف بتكلفة 2 مليون و40 ألف جنيه بالإضافة إلى افتتاح 5 مستشفيات بعد تطويرها بتكلفة إجمالية 106 ملايين جنيه بمراكز فرشوط ونجع حمادى وأبوتشت وقوص وقفط.
الجريدة الرسمية