رئيس التحرير
عصام كامل

أصحاب المعاشات: لن نصمت على إضراب «مكاتب البريد»

اضرابات العاملين
اضرابات العاملين بمكاتب بريد - صورة ارشيفية

واصل المئات من العاملين بمكاتب بريد المنوفية، الإثنين، إضرابهم عن العمل لليوم الثامن على التوالي، للمطالبة بالحد الأدنى للأجور، ومساواتهم بباقي العاملين بالجهاز الإداري لللدولة. 

وسادت حالة من الغضب المواطنين وأصحاب المعاشات الذين يصرفون معاشاتهم من المكاتب، وهددوا بعدم الصمت على الإضراب الذي يحرمهم من الحصول على أموال المعاشات. 

وقال عيد سعد، أحد المواطنين بالمعاش لـ"فيتو": إذا واصل العاملون بالبريد إضرابهم فلن أتهاون في حقي، لأننى في حاجة ماسة إلى معاشي الذي أنتظره من الشهر للآخر.

فيما واصل المئات من العاملين بالبريد بعدد من المكاتب على مستوى المحافظة إضرابهم أمام المكتب الرئيسى للحركة بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، مطالبين بعدم التهميش وضرورة توصيل صوتهم إلى المسئولين لأنهم يطالبون بحقهم .

وتقول سميرة إبراهيم بالمعاش، "أنا ذنبى إيه معرفشى أصرف المعاش يارب يخلصوا الإضراب بقى قبل يوم القبض علشان أعرف اقبض، وربنا يهدى المشكلة والحكومة تبص لنا وتحاول تحل المشكلة". 

وأضاف نادر محمد أحد المضربين عن العمل لن نترك حقنا الذي طالبنا به ولن نرضى بأى مسكنات من المسئولين ونريد قرارات يتم تنفيذها على أرض الواقع من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية مشيرا إلى أن المكاتب التي قامت بالإضراب ومستمرة حتى الآن هي " مكتب شبين الكوم القروى والتوفير والفرعى، البر الشرقى، المصلحة، ميت خلف،، شنوان، بتبس، السكرية، وقويسنا والقرى التابعة له بجيرم، ميت سراج، أم خنان، بناس والشهداء والباجور وأشمون ومنوف.

وأكد العاملون بالبريد أنهم نريدون أن يوصلوا صوتهم إلى المسئولين بالدولة من أجل النظر إلى مطالبهم وتحقيقها من أجل إعادة العمل مرة أخرى. 
الجريدة الرسمية