رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توقيع خطاب تعاون بين جامعتي أسيوط وبوردو الأمريكية

فيتو

وقعت جامعة أسيوط على خطاب تعاون بين مركز صحة وسلامة الغذاء بالجامعة وقسم علوم وتكنولوجيا الغذاء بكلية الزراعة بجامعة بوردو الأمريكية. 

يأتي ذلك في إطار حرص جامعة أسيوط على الانفتاح محليًا وعالميًا وتعزيز أواصر التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية.

وأكد الأستاذ الدكتور طلعت سيد الخطيب، مدير مركز صحة وسلامة الغذاء، أنه تم توقيع الخطاب مع الأستاذ الدكتور جاى تى عميد كلية الزراعة بجامعة بوردو الأمريكية في حضور الأستاذ الدكتور أرون بونيا المنسق الأمريكى.

ويستهدف خطاب التعاون تفعيل العلاقات العلمية والبحثية بما يصب في مصلحة الجامعة، والاستفادة من الخبرات العالمية في مجال صحة وسلامة الغذاء كمطلب علمي ومجتمعي بالغ الأهمية في مصر في ظل التجاوزات البيئية والصحية التي تتعرض لها موارد الغذاء ومنتجاته على كل الأصعدة الإنتاجية والصناعية والتسويقية وغيرها في مصر.

وأوضح الخطيب أن خطاب التعاون يعد تفعيلًا لهذا التوجه من خلال بنوده ومنها تبادل الخدمات اللازمة في مجال التعليم والبحث العلمى وما يساعدها من تبادل على مستوى الأساتذة والطلاب وإجراء الأبحاث المشتركة واللقاءات العلمية، مشيرًا إلى أنه تم وضع الأطر القانونية لهذا الخطاب الذي يستمر العمل به لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

وتم على هامش الزيارة مناقشة سبل التعاون مع المجزر الصناعى بولاية الينوى كنموذج للمجزر النموذجى في عمليات إنتاج اللحوم وأنظمة ضبط جودة وسلامة اللحوم المنتجة.
الجريدة الرسمية