رئيس التحرير
عصام كامل

عوض: الحلقات النقاشية بمجلس الدولة لإخراج قانون يخدم الوطن

 المستشار على عوض
المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية

قال المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، إنه ناقش مع قسم التشريع بمجلس الدولة بعض المسائل الخلافية البسيطة حول مشروع قانون الرئاسة وذلك بحضور عدد من مستشارى القسم.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن هناك تعاونا تاما بين قسم التشريع بمجلس الدولة ومؤسسة الرئاسة لإخراج القانون لخدمة الصالح العام.

وأكد "عوض" أن مؤسسة الرئاسة لم تتسلم مشروع قانون الانتخابات الرئاسية بعد وجاري الانتهاء منه مشيرًا إلى أن شرط المؤهل العالى لا يزال البحث فيه مستمرا تمهيدا لإرسال مشروع القانون غدا الثلاثاء والتصديق عليه من قبل الرئيس المؤقت عدلى منصور.

وتابع "عوض" أنه تم بحث مسألة تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية موضحا أنه لا تحصين لقرارات اللجنة الرئاسية وأنه يجوز الطعن عليها أمام الإدارية العليا بدائرة خاصة بالطعون على الانتخابات الرئاسية خلال يومين من قرار اللجنة ولا تعرض على هيئة المفوضين اختصارا للوقت ولا يحق الطعن سوى للمرشحين فقط حتى يتم منع قيام أي مواطن بتقديم طعون قد تخل بالمواعيد المحددة لإجراء الانتخابات ويصدر الحكم خلال أسبوع فضلا عن مناقشة المبالغ المقررة للدعاية الانتخابية وكيفية تشكيل لجنة طبية متخصصة لبحث الحالة البدنية والنفسية للمرشحين.
الجريدة الرسمية