رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم: عودة الدراسة 8 مارس وامتحانات الثانوية العامة 7 يونيو.. «أبو النصر»: «ساويرس» يساهم في إنشاء 1000 مدرسة ومحمد صبحي يجمع تبرعات لبناء 50 أخرى.. وتحفظنا على أموال 85 تا

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن الدستور الجديد أنصف التعليم، عن طريق تحديد نسبة 4% كحد أدنى من الدخل القومي لميزانية التعليم، مشيرا إلى أن هناك عدة شخصيات بجانب دولة الإمارات ستساعد في بناء عدد من المدارس بمختلف المحافظات.


وأضاف «أبو النصر»، في حواره مع الإعلامي نصر القفاص، مقدم برنامج «مصر كل يوم»، على قناة «المحور»، مساء الأحد، أن «دولة الإمارات سوف تساهم في بناء 800 مدرسة، والفنان محمد صبحي يجمع تبرعات لبناء 50 مدرسة، والمهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، سيساهم في بناء 1000 مدرسة»، لافتا إلى أن الوزارة تحفظت على أموال 85 مدرسة إخوانية، وأن صرف مرتبات العاملين بها يكون من خلال توقيع من الممثل القانوني للمدرسة بعد مراجعة وزارة المالية.

وأشار وزير التعليم إلى أن «الفصل الدراسي الثاني سيبدأ 8 مارس الجاري، ولا نية لتأجيل الدراسة مرة أخرى»، موضحا أن مدة الدراسة ستكون 8 أسابيع فقط، وامتحانات الثانوية العامة ستبدأ 7 يونيو المقبل.

وتابع:«امتحانات 2014 ستكون من المناهج الدراسية، والثانوية العامة ستظل ثلاث سنوات قادمة على هذا النظام وسوف تنتهي بعد تطبيق الخطة الإستراتيجية للتعليم وطرحها للنقاش المجتمعي وعرضها على 9 محافظات».

وأوضح أن هناك 4.2 ملايين طالب من الصف الأول إلى الثالث الابتدائي سيقرأون ويكتبون بالتشكيل اللغوي خلال ستة أشهر، مضيفًا «هذا إنجاز بعد أن كان هناك طلاب يصلون إلى المرحلة الثانوية ولا يعرفون كيف يكتبون أسماءهم».

وأكد «أبو النصر»، أن «الدروس الخصوصية يمكن تقليصها ولكنها لن تنتهي، وذلك عن طريق توفير جميع احتياجات الطلاب بالمدارس وتطوير التعليم»، منوهًا إلى أن الدولة تحتاج 10 آلاف مدرسة لتقليل كثافة الطلاب داخل الفصول.





الجريدة الرسمية