رئيس التحرير
عصام كامل

أستاذ بجامعة الداوزينج: الصلاة دواء لكل داء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقول كريم أمير مدرب العلاج بالطاقة بجامعة الداوزينج والراديستزيا بريطانيا إن للصلاة فائدة لا يدركها الكثيرون، وهى طريقة أكيدة للشفاء من جميع الأمراض، وأنها إذا أديت بالطريقة الصحيحة فإنها تحقق نتائج مدهشة جدا.

وأشار إلى أن الصلاة ليست مجرد حركات وكلمات بل أساسها خلق اتصال ذهني فعلى مع الله، ولضمان هذه النتيجة تستطيع اتباع الخطوات الآتية:
- عدم استخدام نفس الكلمات التي تحولت إلى روتين من كثرة التكرار، واستخدام جمل جديدة يثير الفكر ويقوي العزيمة، وليس هناك أفضل من الكلمات التي تخرج من أعماق المصلي والتي تصف حالته وأهدافه، لأن الطاقة التي يطلقها الشخص في صلاته هي التي تؤثر وليس مجرد ترديد الكلمات.

- استخدم قوة التخيل وأنت تصلي، وتصورا ذهنيا لعملية الشفاء التي تريد تحقيقها، وكيفية عمل ذلك، كما لو أنك تشاهد شريطا ًسنيمائيا ًيستعرض مراحل الشفاء حتى تمام الشفاء.

- إذا أردت أن تصلي من أجل شفاء شخص مريض، فعليك أن تتصوره راقدا ًمريضا ًوتنفعل شعوريا ًمع هذا الموقف وتتأثر به، ثم تتصور أن الجزء المعتل في جسده بدأ يتحسن ثم يتكامل شفاؤه، ثم تتصور هذا الشخص وقد خرج من رقدته وقد شفى وعادت له عافيته.

ويؤكد كريم أن العلاج عن طريق الصلاة هو أحدث طرق العلاج في العالم، وأن هناك جماعات كثيرة في أنحاء العالم تمارس العلاج عن طريق الصلاة وهي تحقق نتائج مدهشة تحير الأطباء.

ويوضح كريم أن التخيل أثناء الصلاة بمثابة رسم للخطة التي يمكن أن يتجسد فيها الفكر ليصبح شيئا ًماديا ًمحسوسا، وأن قوة التركيز على الصورة الذهنية تؤدي إلى تحولها من خيال إلى واقع.
الجريدة الرسمية