رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية: تصريحات السيناتور الأمريكى "جيم أينهوف" مرفوضة

جيمس ستينبرغ نائب
جيمس ستينبرغ نائب وزيرة الخارجية الامريكي

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، أن تصريحات السيناتور الأمريكى جيم إينهوف، عند تقديمه لمشروع قانون خاص ببعض المساعدات العسكرية لمصر وما تضمنته من إشارات، مرفوضة شكلا وموضوعا.


ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية هذه التصريحات، بأنها تعتبر تدخلا غير مقبول فى الشئون الداخلية المصرية، وقال إنها تجهل حقيقة أن الرئيس محمد مرسى هو أول رئيس مدنى فى تاريخ مصر، منتخب انتخابا شرعيا نزيها بالإرادة الحرة للشعب المصرى.

وأضاف أنه طبقا للدستور المصرى فإن الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة التى هى مؤسسة وطنية، وجزء من النسيج الوطنى ومهمتها الأساسية والوحيدة هى الدفاع عن التراب المصرى لمواجهة أية تهديدات أو أخطار خارجية، وأنها لا تتدخل فى الحياة السياسية.

وشدد المتحدث على أن مثل هذه التصريحات غير المسئولة والعدائية يجب ألا تؤثر على العلاقات التى تربط بين مصر والولايات المتحدة، وأهمية ألا يصدر عن المسئولين ما من شأنه الإضرار بالمصالح المشتركة بين الطرفين.

وكان السيناتور الأمريكى جيم أينهوف،عند تقديمه لمشروع قانون خاص ببعض المساعدات العسكرية لمصر، قد تناول فى تصريحات له الأوضاع فى مصر والرئيس محمد مرسى والجيش المصرى.
الجريدة الرسمية