رئيس التحرير
عصام كامل

«المنزلاوي»: الإعفاء من الضرائب والجمارك لمدة 3 سنوات يزيد فرص الاستثمار

المهندس مجد المنزلاوي
المهندس مجد المنزلاوي

قال المهندس مجد المنزلاوي، عضو جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أمامها مسئوليات جسيمة ومهام ضخمة يجب أن تنفذها تحقيقا للمسئولية التي تكفلت بها أمام قطاع الاستثمار والصناعة.

وأضاف «المنزلاوي»، «لابد من توفير الآليات والوسائل اللازمة لتحقيق الأهداف المطلوبة»، مؤكدًا أن تلك الأهدف والوسائل يجب أن تنبع من خارج الصندوق من خلال وسائل غير تقليدية، مطالبًا رجال الأعمال بضخ استثماراتهم في مصر وعدم الانتظار لحين تحسن الأوضاع السياسية والأمنية، مؤكدًا أنه لن يحدث استقرار طالمًا أن هناك حاجة ماسة للعمل والإنتاج.

وأكد «لابد من المغامرة من خلال الاستثمار في مصر وخلق فرص عمل للشباب العاطلين الذين يدفعهم فراغهم إلى المشاركة في أعمال العنف والتظاهرات والمشاركة في أعمال السطو».

كما طالب حكومة المهندس إبراهيم محلب، بتنفيذ خطط غير تقليدية تعفي رجال الأعمال من رسوم التوسعات لمدة لا تقل عن 3 سنوات إعفاءً تامًا من الضرائب والرسوم الإدارية والتراخيص بالإضافة إلى إعفاء الماكينات المستوردة من الجمارك وتعديل قوانين الدفاع المدني وشروط الإقراض والتمويل وتحسين المناخ الاستثماري بشكل عام.

وكان المهندس إبراهيم محلب ذكر في أول مؤتمر صحفى عُقد في اليوم الأول لتوليه المسئولية أنه يسعى مع أعضاء حكومته لتحقيق مناخ ملائم للاستثمار وخلق فرص عمل والحفاظ على حقوق العمال وتحقيق الحد الأدنى للمعيشة الكريمة للمواطن المصري.
الجريدة الرسمية