رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 2.2 مليار جنيه تكلفة تطوير مطار شرم الشيخ

فيتو

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أوليفير بيري والمهندس سامي محمد علي، مندوبي البنك الدولي، بمقر مكتبه بشرم الشيخ، اليوم الأحد، لمناقشة قرض البنك الدولي لتنفيذ المرحلة الثانية من توسعات مطار شرم الشيخ.


استعرض المحافظ -خلال اللقاء- الخطط المستقبلية لمدينة شرم الشيخ والتي تضم 56 ألف غرفة فندقية بالإضافة إلى 10 آلاف غرفة تحت الإنشاء.

وأشار المحافظ إلى أن هناك مشروعا ضخما فندقيا تم الانتهاء منه خلال فترة السنوات الثلاث الماضية من بعد الثورة مباشرة، بالإضافة للعديد من المشروعات الضخمة الأخرى منها ما سيتم افتتاحه خلال أيام في احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق 19 مارس ذكرى عودة طابا الحبيبة.

وأضاف المحافظ أن منطقة نبق بمفردها تحتوي 40 ألف غرفة فندقية و36 ألف وحدة إسكان سياحي، لافتا أن العشر سنوات القادمة ستشهد طفرة كبيرة وزيادة في أعداد السائحين بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة لإنشاء تجمع سياحي آخر كامتداد للمدينة وعلى بعد 15 كم منها في اتجاه طور سيناء بمساحة 59 ألف فدان وهي مساحة تقارب ثلث مساحة شرم الشيخ.

أكد المحافظ -خلال اللقاء- أن تلك التوسعات ضرورية جدا لتواكب التوسعات المستقبلية بالمدينة وحركة التنمية وخصوصا بعد استقرار الوضع السياسي بانتخاب رئيس للجمهورية نهاية أبريل المقبل، وانتخاب المجلس النيابي في أغسطس من نفس العام.

وتبلغ التكلفة الكلية لتوسعات المطار 2.2 مليار جنيه.

يذكر أن البنك الدولي قام بتمويل المرحلة الأولى من مطار شرم الشيخ الذي تم الانتهاء منها عام 2007.
حضر اللقاء اللواء محمود الحفناوي، مدير الأمن ومدير مطار شرم الشيخ الدولي ومديرو إدارات التخطيط العمراني والطرق والبيئة والعقود ورئيس مدينة شرم الشيخ.
الجريدة الرسمية