رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خطة 6 إبريل لحشد 20 مليونا للعلاج من فيروس سي والإيدز بجهاز القوات المسلحة..العمل بإستراتيجية تمرد للحشد.. منشورات توعية للمواطنين بكل المحافظات.. و" حافظوا على الجيش" لإبعاده عن العمل بالسياسة

حركة شباب 6 إبريل
حركة شباب 6 إبريل

التقطت حركة 6 إبريل الخيط من الإعلامي الساخر باسم يوسف، الذي طالب من خلال برنامجه "البرنامج" من وضع الجهاز ميتر على غرار مرسي ميتر، للوقوف لحظة بلحظة على ما وصل إليه هذا الاختراع من تقدم ومدى كفاءته في علاج مرضى فيروس سي والإيدز حتى 30 يونيو القادم وهو اليوم الذي أعلنت فيه القوات المسلحة عن بدء علاج الملايين من المصريين ومئات الملايين من العالم.


فيتو تنشر خطوات حركة شباب 6 إبريل للبدء في حشد مايقرب من 20 مليون مواطن مصاب بمرض "الإيدز وفيرس سي" في فترة حددتها الحركة بأربعة أشهر تبدأ من شهر مارس الجاري وحتى 30 يونيو المقبل، وذلك بعد أن أكدت القوات المسلحة أنها توصلت إلى اختراع جهاز لعلاج هذين المرضين وأنه يكون متاحا لعلاج المصابين في 30 يونيو المقبل.

فبعد أن دشنت الحركة حملة "عالجونا" التي شكرت فيها القوات المسلحة على اختراعها، قامت بدعوة المواطنين المصابين بفيرس سي والإيدز للاحتشاد أمام مستشفيات الجيش في 30 يونيو ووضعت خطة لعمل الحركة خلال الأشهر القليلة المقبلة لحشد ملايين المواطنين المصابين.

وبحسب تصريحات محمد كمال عضو المكتب السياسي لفيتو، قال إن الحركة ستعمل بنفس الإستراتيجية والسيناريو الذي اتبعته حملة تمرد لإسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي في العام الماضي، ووزعت مهام محددة لكل أعضائها في مختلف المناطق على مستوى المحافظات تتضمن بدء العمل الجاد على نحو ماكانت تجمع توقيعات المواطنين لسحب الثقة من مرسي.

وتعمل الحركة على حشد المواطنين عن طريق طباعة منشورات يتم توزيعها على المواطنين بشكل عام والتي تتضمن الإشادة باختراع القوات المسلحة وأنه يخدم ملايين المصابين، وأنه بناء على ذلك فإن الحركة تدعو هؤلاء المصابين إلى الذهاب لأقرب مستشفى تابعة للقوات المسلحة قريبة لمكان سكنه في 30 يونيو المقبل لطلب العلاج بالجهاز، وبهذا تصبح الصورة النهائية في هذا اليوم عدة وقفات للمصابين أمام مستشفيات القوات المسلحة على مستوى الجمهورية يطالبون بالعلاج.

بعد ذلك تقوم الحركة بالتعامل المباشر مع المصابين والبحث عنهم في كل منطقة داخل كل محافظة بحيث تضمن الحركة نزول هؤلاء المصابين في 30 يونيو للمطالبة بحقهم في العلاج.

وتحرص الحركة على ترويج ما تقوم به من فعاليات في هذا الأمر في جميع وسائل الإعلام على نحو ما كانت تفعل حملة تمرد في فعالياتها أثناء جمع استماراتها لسحب الثقة من مرسي.

ومن المقرر أن تضع الحركة خطتها قبل مجيء 30 يونيو بعد الانتهاء من فعالياتها خلال الثلاثة أشهر المقبلة لتحشد بها المصابين أمام مستشفيات القوات المسلحة.

في نفس الوقت تقوم 6 إبريل بتدشين حملة بعنوان: "حافظوا على الجيش المصري" يعملون من خلالها على توعية المواطنين بأن إقحام الجيش في السياسة يضر بهما سويا.
الجريدة الرسمية