رئيس التحرير
عصام كامل

"الأناضول": "أمانى" يدعو صباحى والبرادعى وموسى لحفل يحضره نجاد

صباحى والبرادعى وموسى
صباحى والبرادعى وموسى

ذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن القائم بالأعمال الإيرانية بالقاهرة مجتبى أمانى، وجه الدعوة إلى أحزاب وقوى سياسية مصرية بينها سلفيين للمشاركة فى الاحتفال بالعيد الوطنى، بحضور الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد للمرة الأولى.


وأضافت الوكالة أن القائم بالأعمال الإيرانية بالقاهرة وجه الدعوة للأحزاب والقوى السياسية المصرية سواء القريبة من الحكومة أو المعارضة لحضور الحفل، بما فى ذلك جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، وحزب النور الذى أسسته الدعوة السلفية عقب ثورة 25 يناير، وحزب الأصالة السلفى.

وقال إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة إنه تلقى دعوة من القائم بأعمال السفير الإيرانى فى القاهرة مجتبى أمانى لحضور الاحتفال بذكرى الثورة الإيرانية.

واستدرك شيحة أنه رفض الدعوة "بسبب الممارسات العنصرية والقمعية التى تقوم بها دولة إيران ضد السنة فى الأحواز العربية وغيرها من المناطق، ولتدخلها ضد إرادة الشعب السورى"، على حد قوله.

من جانبه، قال أحمد كامل المتحدث الإعلامى باسم حزب المؤتمر الذى يرأسه المرشح الرئاسى السابق عمرو موسى، إن الأخير "سيلبى دعوة الحضور لحفل الاستقبال بمقر البعثة الإيرانية بالقاهرة"، مشيراً إلى أن "الدعوة توجه كل عام للشخصيات العامة والقيادات البارزة".

وعلم مراسل الأناضول من مصادر مطلعة أن الدعوة وجهت أيضاً لكل من محمد البرادعى رئيس حزب الدستور الليبرالى المعارض، والمرشح الرئاسى السابق القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى المعارضة حمدين صباحى، ولم يتسن معرفة موقفهم من الحضور حتى عصر اليوم الخميس.
كما لم يتسن معرفة موقف باقى الأحزاب والقوى السياسة من الحضور.
الجريدة الرسمية