رئيس التحرير
عصام كامل

التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل نجل «المعزول» فى قضية «الحشيش».. عبد الله مرسي وصديقه أنكرا الاتهامات.. تأخر تقرير الطب الشرعي لعينات المتهمين.. والنيابة أفرجت عنهما بضمان محل إقامتيه

نجل الرئيس المعزول
نجل الرئيس المعزول عبدالله محمد مرسي

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل عبد الله، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، وصديقه في واقعة تعاطى الحشيش بضمان محل إقامتيهما، وذلك عقب ورود نتيجة التحليل التي أكدت سلبية عينات الدم والبول وخلوها من أي مواد مخدرة.


أنكر المتهمون في تحقيقات النيابة العامة، التي أشرف عليها المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات بنها، التهم الموجهة لهما بإحراز وتعاطى الحشيش المخدر.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار محمد أبو النصر لأقوال النقيبين عبدالحميد عاطف ومصطفى السيد والملازم أول محمد البكرى ضباط كمين العبور الذين ألقوا القبض على نجل مرسي وصديقه، وقالوا في التحقيقات إنهم شاهدوا السيارة "ملاكى رقم 9836 ون ماركة إسكودا أوكتافيا" تقف على جانب الطريق واشتبهوا فيها بسبب وجود زجاج "فاميه".

وحسب ما قاله الضباط في التحقيقات، إنهم عندما فتحوا الباب خرج من السيارة رائحة الحشيش المخدر فقام الضباط بتفتيش السيارة فعثروا على سيجارة مشتعلة وبها حشيش بالطفاية وأخرى بتابلوه السيارة، وتبين أن قائد السيارة شاب يدعى "محمد عماد عبدالمنعم" موظف بشركة ومقيم بالزقازيق ومعه "عبد الله" نجل الرئيس السابق محمد مرسي وأكدا أن السيارة ملك شخص آخر يدعى "محمود صالح" فتم القبض عليهما واقتيادهما للقسم.

وكان نجل الرئيس المعزول محمد مرسي خضع هو صديقه لفحص الطب الشرعي من خلال تحليل عينات البول والدم لهما لبيان تعاطيهما المخدرات، بعد أن رفضا إعطاء العينة مع بداية التحقيقات.

كان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من المقدم حازم سعد رئيس مباحث العبور بالواقعة، وأكدت تحريات اللواء عرفة حمزة مدير المباحث والعميد أسامة عايش رئيس المباحث أنه أثناء استقلال عبدالله محمد مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي السيارة رقم 9836 و. ن سكودا سوداء اللون وبصحبته أحد أصدقائه بطريق بلبيس الصحرواي قادمين من محافظة الشرقية ومتوجهين إلى التجمع شاهدا أحد الأكمنة فحاولا الهرب فتمكنت قوة الكمين من ضبطهما وعثر بحوزتهما سيجارتين محشوتين بالحشيش.
الجريدة الرسمية